كرة اليد:حسن افنديتش يتراجع عن تدريب "الخضر"

رياضة
20 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة اليد, فاروق دهيلي, اليوم الإثنين, أن التقني الكرواتي سعد حسن افنديتش لن يدرب المنتخب الوطني (رجال), الأمر الذي يدفع الفيدرالية إلى إسناد هذه المهمة إلى مدرب محلي قبل شهرين عن انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2018 بالغابون.

 

وصرح دهيلي لوكالة ال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأنباء الجزائرية أن "حسن افنديتش لن يكون المدرب المقبل للفريق الوطني, لكن لن أتطرق إلى الأسباب التي أدت إلى عدم تمكنه من تدريب الخضر, خاصة وأن رئيس الاتحادية الوطنية (حبيب لعبان) سيتحدث عن تفاصيل القضية في ندوة صحفية غدا الثلاثاء. الأمر المؤكد أنه قبل شهرين عن البطولة القارية ستوكل  المهمة لمدرب محلي سيما وأن كثيرا من الفنيين الوطنيين يرغبون في تولي هذا المنصب".

 

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان قد أعلن في سبتمبر الفارط أن حسن افنديتش سيدرب المنتخب الجزائري, غير أن هذا الأخير  قرر في آخر المطاف عدم المجيء إلي الجزائر لأسباب تبقى مجهولة.

 

وكان الفريق الوطني في فترة راحة منذ جانفي 2016, حيث لم يعد إلى أجواء المنافسة سوى مؤخرا بمناسبة دورة دولية رباعية بتونس في أكتوبر الفارط, والتي سجل خلالها  ثلاث انهزامات بحضور حسن افنديتش على دكة البدلاء .

 

ومعلوم ان المدرب السابق للمنتخب التونسي لم يمض على أي عقد مع الهيئة الفيدرالية في الوقت الذي أعلنت فيه هذه الأخيرة عن عقد مدته عامين مع التقني الكرواتي لخلافة صالح بوشكريو الذي غادر العارضة الفنية عقب نهاية "كان-2016" بمصر والتي عرفت إخفاق الخضر في بلوغ مونديال-2017 بفرنسا.

 

وقبل شهرين عن كأس إفريقيا للأمم-2018 بالغابون (16-28 جانفي) لم يتعرف بعد زملاء اللاعب مسعود بركوس (المجمع البترولي) على مدربهم  الجديد في الوقت الذي باتت تحضيرات الفريق الوطني مهددة بالفشل.

 

وتبدو مهمة الفريق الجزائري صعبة بالغابون سيما بتواجدهم في المجموعة الأولى رفقة كل من تونس والكاميرون والكونغو والغابون (البلد المنظم), فيما تضم  المجموعة الثانية مصر (حاملة اللقب), المغرب, جمهورية الكونغو, أنغولا ونيجيريا.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول