إنتاج روسيا من النفط يتجاوز السعودية بـ276 ألف برميل

مال و أعمال
20 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

كشفت إحصائيات رسمية، الإثنين، أن روسيا التي تعد أكبر مصدر للطاقة في العالم، تجاوزت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، في حجم الإنتاج النفطي خلال شهر سبتمبر الماضي، بفارق 276 ألف برميل يوميا.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية "جودي"، أن متوسط إنتاج النفط الخام في روسيا بلغ 10.249 ملايين يوميا في سبتمبر، مقابل نحو 9.973 ملايين برميل يوميا حجم إنتاج السعودية خلال ذات الفترة.

وحسب الإحصائيات، قلصت روسيا إنتاجها النفطي خلال سبتمبر بمقدار 1.2 بالمائة مقارنة مع أوت السابق له، بينما ارتفع إنتاج المملكة بنسبة 0.2 بالمائة خلال الفترة ذاتها.

وعلى صعيد حجم الصادرات، انخفضت في المملكة بنسبة 2.4 بالمائة إلى 6.549 ملايين برميل يوميا خلال سبتمبر، وهو أدنى مستوى لها في ست سنوات ونصف.

فيما لم تظهر الإحصائيات البيانات الخاصة بصادرات روسيا، غير أنها على مدار الأشهر الماضية حققت ارقاما قياسية، إذ بلغت صادرتها في أوت نحو 5.102 ملايين برميل ونحو 5.125 ملايين برميل في جويلية.

ووفق تحليل "الأناضول"، فإن تراجع صادرات السعودية يرجع بشكل رئيس إلى التزامها باتفاق خفض الإنتاج تقوده "أوبك" لخفض المعروض من النفط الخام عالميا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول