"غوغل" تكيد لـ"روسيا اليوم"

الخبر الرقمي
21 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أعلن مجلس إدارة مجموعة "ألفابيت" الشركة الأم لـ "غوغل" أن هذه الأخيرة تعمل على  تطوير خوارزمية لخفض ترتيب موقعي  "روسيا اليوم" و "سبوتنيك" في محرك البحث غوغل.

وأورد موقع "موذربورد" الإخباري أن رئيس مجلس الإدارة إريك شميدت أجاب على سؤال فيما إذا كانت "ار تي" و"سبوتنيك" مواقع إخبارية أم لا فقال:  "نحن ندرك جيدا ذلك، ونعمل بهذا الشأن من أجل تحديد السيناريوهات التي تتحدث عنها، وخفض ترتيب مثل هذه المواقع".

وأضاف شميدت خلال منتدى هاليفاكس لشؤون الأمن الدولي بكندا أنه "لا يريد حظر المواقع الإلكترونية.. هذه ليست الطريقة التي  نتبعها.. أنا لا أوافق تماما على الرقابة، لكنني أساند مسألة الترتيب، وهذا تحديدا ما نفعله نحن".

ومن شأن هذا الإجراء تقييد وصول المستخدمين إلى هذين الموقعين وخفض نسبة المقروئية فيهما، وهذا ما قد يؤثر سلبا على قيمتهما كموقعين إخباريين في جملة المواقع الإخبارية العالمية.

وكان لهذا القرار صداه الكبير على الشبكات الاجتماعية، حيث كتب أحد المدونين على حسابه قائلا أحد  المدونين في حسابه " تتلاعب غوغل  بمنظومة البحث عن الأخبار بحيث  يكون من الصعب العثور على أخبار أر تي "، فيما تساءل آخر إذا ما كان "هناك أساس قانوني لهذا الإجراء".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول