إيران تهدد"توتال" بسحب جميع استثماراتها من البلاد

مال و أعمال
22 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

 حذر وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، شركة "توتال" الفرنسية من خسارتها جميع استثماراتها إذا انسحبت من الاتفاق مع طهران بشأن تطوير حقل "بارس" الجنوبي.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الأنترنت (شانا)، أمس الثلاثاء، عن زنغنه قوله "إذا أعلنت توتال، من دون تطبيق عقوبات من قبل مجلس الأمن (التابع للأمم المتحدة) أن لديها نية للخروج من العقد، لن يتم إعادة أي رأسمال لهذه الشركة ولن يتم تحويل أي مبلغ لها".

ووفقا له، تعهدت توتال بمبلغ 56 مليون أورو (66 مليون دولار) لمشروع بارس الجنوبي وإن العمل يمضي على النحو المبين في العقد.

ووقعت توتال اتفاقا مع طهران في جويلية لتطوير المرحلة 11 من حقل بارس الجنوبي باستثمارات مبدئية قيمتها مليار دولار في أول استثمار غربي كبير في قطاع الطاقة بإيران منذ رفع العقوبات عنها.

من جانبها، أكدت شركة النفط والغاز الفرنسية في بيان، أمس الثلاثاء أنها ملتزمة تجاه إيران ولديها "الرغبة في المضي قدما" بمشروع بارس الجنوبي.

وقال متحدث باسم الشركة "توتال تعمل في الوقت الراهن على مشروع بارس الجنوبي 11 وهي ملتزمة بالمضي قدما فيه. جرى طرح عطاءات بالفعل ومن المفترض ترسية عقود في موعد أقصاه يناير".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول