كرة السلة على الكراسي:المنتخب الجزائري للسيدات يحافظ على التاج الإفريقي

رياضة
24 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

حافظ المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة على الكراسي سيدات (ذوي الاحتياجات الخاصة)، على لقبه كبطل إفريقيا بتفوقه على جنوب إفريقيا (53-25) الشوط الأول (35-12)، اليوم الجمعة بمدينة  دوربان، بينما خسر المنتخب الوطني للرجال لقبه أمام نظيره المغربي (32-63).

 

وسيطرت زميلات القائدة جميلة خامقاني على لاعبات جنوب إفريقيا من جميع النواحي مؤكدات زعامتهن على المستوى القاري، كما ضمنت الجزائريات بطاقة تأهلهن إلى البطولة العالمية المقررة العام المُقبل بألمانيا، سنة واحدة بعد تأهلهن التاريخي إلى الألعاب البرأولمبية  2016 بريو جانيرو.

 

"هدفنا كان يتمثل في المحافظة على لقبنا الذي أحرزناه سنة 2015 بالجزائر وتأكيد قوتنا. كانت لدينا بعض المخاوف في بداية الدورة من منتخبي زيمبابوي وكينيا اللذان لم نلعب أمامها من قبل، لكن بعد الدور الأول، لاحظنا أنه لا يوجد أي فريق ينافسنا في التتويج" و هو ما صرح به الناخب الوطني جواد زيغ، مهنئا لاعباته اللائي أكدن قيمتهن على المستوى الإفريقي.

 

وإثر هذا التتويج الإفريقي ضمن المنتخب الجزائري تأهله لأول مرة لنهائيات بطولة العالم 2018 بألمانيا، حيث أضاف جواد زيغ في هذا الصدد قائلا  "ستسمح بطولة العالم بألمانيا لفتياتنا من اكتشاف المستوى العالمي للتعلم أكثر وتطوير مستوانا". متمنيا أن يستفيد  فريقه من تحضيرات جيدة تحسبا لهذا الموعد العالمي.

 

من جانبه، فشل المنتخب الوطني للرجال في الحفاظ على لقبه المحقق سنة 2015، إثر انهزامه أمام المغرب في النهائي بنتيجة (63-32، الشوط الأول 28-18)، وعجر "الخضر" عن منافسة المغاربة، سيما من الناحية البدنية.

 

                               نتائج النهائي و المباريات الترتيبية :

 

                                  الرجال :

من أجل الميدالية البرونزية : جنوب إفريقيا - مصر  50 - 53

النهائي : الجزائر - المغرب 32 - 63

 

                                  السيدات :

من أجل الميدالية البرونزية : زيمبابوي - كينيا  29 - 6

النهائي : الجزائر - جنوب إفريقيا  53 - 25.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول