مساهل في اجتماع الاتحادين الإفريقي و الأوروبي بأبيدجان

أخبار الوطن
28 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

شارك وزير الشؤون الخارجية، عبد   القادر مساهل اليوم  الثلاثاء بأبيدجان في أشغال اجتماع وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الإفريقي و للاتحاد الأوروبي.

و تناول هذا الاجتماع  الوزاري المنعقد  تحضيرا للقمة  ال5 لرؤساء دول وحكومات  المنظمتين المزمع تنظيمها يومي 29 و30 نوفمبر الجاري دراسة  الوثائق  التي ستتوج  القمة.

و يتعلق الأمر بدراسة مشروع البيان السياسي و الوثيقة المتعلقة  بالمشاريع  ذات الأولوية المشتركة بالنسبة للسنوات ال5  القادمة. 

هذا اللقاء  الذي جمع وزراء الشؤون الخارجية  جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي و الأوروبي ترأسه مناصفة مامادي توري وزير الشؤون الخارجية  لجمهورية غينيا الرئيس الحالي للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي و فيديريكا موغيريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و سياسة  الأمن. 

و تعقد القمة ال5 للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي التي ستنطلق غدا الخميس  تحت شعار "الاستثمار في فئة الشباب من أجل نمو شامل وعاجل و تنمية مستدامة " وستكون بمثابة أول قمة تنظم  بصيغة  "اتحاد إفريقي- اتحاد  أوروبي" طبقا  لقرار رؤساء  الدول و الحكومات الصادر في يوليو 2017  بمشاركة الدول الأعضاء  ال55 في الاتحاد الإفريقي و الدول الأعضاء ال28 في الاتحاد الأوروبي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول