واشنطن تتوعد بتدمير كوريا الشمالية

العالم
30 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وكالات
0 قراءة
+ -

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية  أن النظام الكوري الشمالي سيشهد "دمارا تاما" إذا نشبت الحرب بعد أن اختبرت بيونغ يانغ إطلاق صاروخها الباليستي العابر للقارات من مركبة مطورة حديثا مما يضع البر الرئيسي الأمريكي في مدى القصف.

وأكدت واشنطن إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية الكورية الشمالية بما في ذلك الخيارات العسكرية لكنها ما زالت تحبذ الخيار الدبلوماسي.

وذكرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي أن الولايات المتحدة لم تسع أبدا لإقامة حرب مع كوريا الشمالية.

وقالت أيضا "فإن أتت الحرب فسيكون ذلك بسبب استمرار الأعمال العدائية كتلك التي شاهدناها أمس... وإذا نشبت الحرب فسيشهد النظام الكوري الشمالي دمارا تاما".

وذكر ترامب في تغريده على تويتر بعد أن أجرى اتصال مع نظيره الصيني شي جين بينغ عبر الهاتف أمس الأربعاء "تحدثت مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية".

و على غرار هذا أكد أنه سيفرض عقوبات كبرى على كوريا الشمالية وسيتم التعامل مع هذا الوضع.

و قال الرئيس الأمريكي من قبل إن الولايات المتحدة "ستدمر" كوريا الشمالية "تماما" إن اقتضت الضرورة لحماية نفسها وحلفائها من الخطر النووي لكنه يواجه صعوبات لكبح بيونغ يانغ منذ أن تولى الرئاسة في جانفي .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول