قصف إسرائيلي على غزة

العالم
30 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

قصف الجيش الإسرائيلي مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة بعد ظهر الخميس ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل، وذلك عقب إطلاق قذائف هاون من القطاع باتجاه موقع عسكري إسرائيلي.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن مدفعيته قصفت الجانب الآخر من السياج الأمني فيما شن الطيران غارات على مواقع للحركتين في شمال ووسط القطاع.

 

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة إن "ثلاثة مصابين على الأقل تم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة جراء الغارات العدوانية الإسرائيلية".

 

وقال مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس إن "طائرات الاحتلال استهدفت بعدد من الصواريخ خمسة مواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة في قطاع غزة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وأضرار كبيرة".

 

وأورد شهود أن الغارات الجوية استهدفت "أربعة مواقع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في مدينة غزة ورفح في جنوب القطاع، وموقعا واحدا لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس بخان يونس جنوب القطاع".

 

وشاهد مراسلون لفرانس برس ثلاث غارات جوية في منطقة مدينة غزة.

 

من جانبه، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة داوود شهاب في بيان مقتضب إن "الاحتلال يتحمل مسؤولية التصعيد الخطير" مؤكدا أن "المقاومة لها حق الرد".

 

وتحافظ إسرائيل وحركة حماس على وقف هش لإطلاق النار منذ الحرب المدمرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة بين جويلية وأوت 2014 والتي استمرت خمسين يوما وكانت الأطول والأكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع.

 

ويأتي القصف بينما أرجأت حركتا حماس وفتح موعد إتمام تسلم السلطة الفلسطينية مسؤولية إدارة قطاع غزة لعشرة أيام، ما يزيد الشكوك حول فرص نجاحهما في إنهاء عقد من الانقسام بينهما.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول