مكافحة الإرهاب:الجزائر منحت 100مليون دولار لدول الساحل

أخبار الوطن
30 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

كشف الوزير الأول أحمد أويحيى الذي يمثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد  الأوروبي، اليوم الخميس، بأبيدجان أن الجزائر منحت مساعدات مالية تفوق 100 مليون دولار لعدة دول إفريقية في إطار مكافحة الإرهاب.

 

وأوضح الوزير الأول في تصريح خاص للإذاعة الجزائرية، أن الجزائر منحت ما يفوق 100 مليون دولار مساعدات على مدى 8 سنوات لكل من التشاد والنيجر ومالي وموريتانيا تتمثل في بناء قواعد عسكرية وتكوين القوات الخاصة لتلك الدول بالإضافة إلى منح العتاد العسكري المتطور.

 

وقال أويحيى إن الجزائر ساهمت بتجربتها الكبيرة في مجال مكافحة الإرهاب من خلال مجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة لدول الساحل ( الجزائر ومالي والنيجر والتشاد)، المعنية بظاهرة الإرهاب، وذلك منذ أكثر من 10 سنوات.

 

ومقارنة بما قدمه الاتحاد الأوروبي، المتكون من 28 دولة عضوا، إلى مجموعة الخمسة الإفريقية، من مساعدات التي لم تتجاوز 50 مليون دولا، فإن الجزائر بذلت مجهودات مضاعفة في ميدان مساعدة الدول الإفريقية في مكافحة الإرهاب دون أي تشهير لما تقوم به، غير أن ذلك لم يفهم من قبل البعض،  حسب الوزير الأول.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول