صالح يطلب الصفح من التحالف العربي

العالم
2 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

 دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح دول التحالف العربي إلى إيقاف الحرب، طالبا الصفح، و متعهدا بفتح صفحة جديدة معها.

وقال علي عبد الله صالح في كلمة ألقاها، اليوم السبت، وبُثت على شاشة قناة "اليمن اليوم" "ندعو إلى الصفح والحوار ونمد أيدينا للخارج" متعهدا بفتح صفحة جديدة مع دول الجوار بعد وقفها لإطلاق النار وفك الحصار.

واتهم الرئيس اليمني السابق جماعة "أنصار الله" بارتكاب ممارسات استفزازية واقتحام جوامع ومنازل في صنعاء، والإقدام على  "عدوان سافر على حزب المؤتمر الشعبي العام، وقياداته، وقواته، فهم يقومون بتصرفات حمقاء، ويجندون الأطفال الصغار ويرمون بهم في المعارك".

هذا ودعا صالح جميع أبناء الشعب اليمني للانتفاضة ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وطالب العسكريين بعدم الانصياع لأوامر الجماعة وتنفيذ أوامر قيادة حزب "المؤتمر الشعبي العام" وحلفائه فقط.

واشتبك أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح مع الحوثيين المتحالفين مع إيران هذا السبت  لليوم الرابع بصنعاء، في مؤشر واضح حول التصدع الذي أصاب تحالف الطرفين.

وكان الطرفان حليفان في مواجهة تحالف تقوده السعودية تدخل في الحرب باليمن عام 2015 بهدف إعادة الحكومة المعترف بها دوليا بزعامة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى سدة الحكم بعد أن أجبره الحوثيون على مغادرة البلاد.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول