غويني: نسبة المشاركة المعلن عنها مضخمة

أخبار الوطن
2 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

اعتبر رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني اليوم السبت بالجزائر العاصمة ان نتائج الحركة في الانتخابات المحلية لـ 23 نوفمبر الفارط "لا تعكس الواقع في شيء".
واعتبر غويني في تصريح له على هامش انعقاد الدورة العادية للمكتب الوطني للحركة لتقييم مشاركة الحزب في الانتخابات المحلية "بان هذه الانتخابات التي جرت في آجالها شيء ايجابي غير انها لا تعكس الواقع في شيء".
وفي نفس السياق اضاف بان هذه لانتخابات "جنبت البلاد الكثير من السيناريوهات التي راهن عليها البعض و منها ان لا تنظم هذه الانتخابات في موعدها المحدد", مؤكدا مشاركة حركته في الانتخابات المحلية جاءت "لتثبيت الامن والاستقرار في البلاد والمحافظة على المؤسسات المنتخبة".
واعتبر ان "نسبة المشاركة المعلن عنها مضخمة" دعيا الى "قراءة النسبة المرتفعة للأوراق الملغاة التي قاربت المليونين من مختلف الجوانب سياسيا واجتماعيا والتفاعل معها بكل مسؤولية وقراءة رسالة المقاطعين للانتخابات".
في موضوع متصل اكد بان قناعته بان "المرحلة الحالية تقتضي المشاركة الواسعة والحضور الدائم والحوار المسؤول للوصول الى توافق وطني كبير يعالج مختلف المشكلات التي تواجهها البلاد وكل ذلك لا يمكن ادراكه من خلال المقاطعة او انتهاج سياسة الكرسي الشاغر".
ودعا الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات لتقديم تقريرها الى الرأي العام بخصوص سير العملية الانتخابية في اقرب الآجال.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول