حنون:مجلس تأسيسي لإنقاذ البلاد

أخبار الوطن
2 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون اليوم السبت بالجزائر العاصمة إلى الحفاظ على مجانية العلاج و توفير الوسائل الطبية الضرورية للتكفل بالمرضى من خلال مشروع قانون الصحة المعروض للنقاش حاليا على مستوى لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني.

 

وشددت حنون في أشغال الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب على أهمية "توفير كل الوسائل الطبية الضرورية للتكفل بالمرضى لاسيما في المصالح الاستعجالية والحفاظ على مجانية العلاج وتعويض الأدوية", معربة عن "عدم قناعتها بمحتوى مشروع قانون الصحة المعروض للنقاش حاليا على مستوى لجنة البرلمان".

 

كما أبدت "رفضها من إلغاء الضريبة على الثروة التي جاء بها قانون المالية 2018 بحجة غياب آليات وإجراءات كفيلة بتطبيقها حاليا" مشددة على ضرورة "تحصيل الضرائب غير المدفوعة والقروض غير المسددة وتحويلها إلى الخزينة العمومية للتخفيف من الضائقة المالية للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصاد الوطني".

 

كما أكدت على ضرورة "تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ومكافحة الفقر والبطالة بتوفير مناصب شغل جديدة قصد استخلاف المتقاعدين في الوظيف العمومي والتكفل بشريحة الشباب لاسيما من حاملي الشهادات الجامعية". 

 

وفي الجانب السياسي , ترى حنون انه "بات من الضروري التفكير في إنشاء مجلس تأسيسي وطني لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن في مختلف المجالات بمشاركة كل الفاعلين السياسيين".

 

من جهة ثانية, اعتبرت مسؤولة حزب العمال أن "نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية ليوم 23  نوفمبر تم تضخيمها لصالح أحزاب معينة وحلفائهم من الموالاة (...) مما أدى إلى إقصاء أو تراجع تمثيل حزبها في العديد من البلديات".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول