"أفنبوس" سيطلق مشاريع سكنية

أخبار الوطن
3 ديسمبر 2017 () - مصطفى بسطامي
0 قراءة
+ -

أعلن المدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية ياسين طبال عن شروع الصندوق قريبا في إنجاز 25 ألف سكن و توزيع 11 ألف إعانة مالية على العمال والمتقاعدين.

ذكر طبال أمس السبت في تصريح للصحافة على هامش حفل تسليم 99 مسكنا بمدينة معسكر أن الصندوق يحضر حاليا للانطلاق في إنجاز 25 ألف سكن وفق صيغة السكن التساهمي المعتمدة مؤخرا من قبل الحكومة ستوزع على مختلف ولايات الوطن وذلك لصالح العمال والمتقاعدين.

وذكر نفس المسئول أنه شرع في الاتصال بالولايات لتحضير الأوعية العقارية لاحتضان البرنامج الجديد الذي يأتي دعما للبرامج المختلفة التي أطلقتها الحكومة في مجال السكن للفئات غير القادرة على اقتناء سكن خاص.

وأضاف أن الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية سيشرع قريبا في توزيع 11 ألف إعانة مالية بقيمة 500 ألف دينار للعمال والمتقاعدين ضمن برنامج سنة 2018 لمساعدتهم على اقتناء سكن تساهمي أو سكن ريفي.

وجرت مراسيم تسليم مفاتيح هذه السكنات على العائلات المستفيدة بحضور السلطات الولائية والمدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية طبال ياسين الذي أعلن عن الانتهاء من توزيع السكنات ال 420 التي أنجزها الصندوق بالولاية نهاية الشهر الجاري بتوزيع 21 وحدة سكنية متبقية بمدينة معسكر، فيما ذكر المدير الجهوي لـ"افنبوس" أن الصندوق برمج 4598 إعانة مالية بقيمة إجمالية تقدر ب 263 مليار دينار لاقتناء سكن لصالح ولاية معسكر سلمت 2641 إعانة منها بقيمة 1 مليار و 213 مليون دينار كما تم إنجاز بالولاية 420 سكن وزع منها حتى اليوم 399 سكنا، وينتظر أن يتم نهاية شهر ديسمبر الجاري تسليم 21 سكن متبقية من هذا البرنامج كما أشير اليه.

من جهته ذكر والي معسكر محمد لبقى أن مصالح الولاية تستعد لتسليم عدد كبير من السكنات من مختلف الصيغ خلال الفترة المقبلة إضافة إلى تسريع وتيرة الاشغال في المشاريع السكنية من صيغة البيع بالإيجار و إطلاق برنامج جديد من هذه الصيغة و توزيع ألفي إعانة للبناء الريفي خصصتها الحكومة لولاية معسكر مؤخرا. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول