بوعزقي : بسكرة أصبحت مرجعية في الإنتاج الفلاحي

أخبار الوطن
3 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد  البحري عبد القادر بوعزقي، السبت، أن ولاية بسكرة  قد أصبحت "مرجعية في الإنتاج الفلاحي" بفضل إنتاجيتها العالية في هذا المجال.

وذكر  الوزير على هامش إشرافه رفقة وزير التجارة محمد بن مرادي على افتتاح  الصالون الدولي للتمور بالمدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية بعاصمة الزيبان  أن مستويات الإنتاج في ذات الولاية وحدها  قد بلغت 240 مليار دينار سنويا.

وأوضح بوعزقي  أن مجهودات الفلاحين و المتعاملين الاقتصاديين في المجال على المستوى الوطني  مكنت من إنتاج ما قيمته "30 مليار أورو من المنتجات الفلاحية" ، مشيرا إلى أن ولاية بسكرة تنتج لوحدها ما يعادل 2 مليار أورو سنويا.

وأضاف الوزير أنه " إذا وصلنا إلى نفس القيمة على مستوى كل ولاية فتصبح قيمة ما تنتجه الجزائر من الفلاحة يناهز الـ 100 مليار أورو سنويا" .

وتابع قائلا إن ارتفاع حجم المنتجات الفلاحية سيمكن على المدى القصير و المتوسط  من تصدير العديد من المنتجات الفلاحية،  لافتا إلى أن صادرات  التمور بلغت حاليا 300 ألف قنطار بقيمة 40 مليون دولار سنويا.

وأكد المتحدث أن "عائدات صادرات  الجزائر من التمور إلى ما بين 400 إلى 500  مليون أورو سنويا لو صدرت الجزائر نصف إنتاجها الإجمالي من التمور الذي يتراوح  حاليا ما بين 10 إلى 11 مليون قنطار سنويا".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول