خمسة ملاعب روسية جاهزة لاستقبال مباريات كأس العالم

رياضة
3 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  في تقرير خاص له، الملاعب الـ 12 التي ستستضيف المباريات الـ64 التي ستقام في  روسيا الصيف المقبل، بعد أن أجريت القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018  وتعرفت المنتخبات الـ32 المتنافسة على منافسيها  في مرحلة المجموعات.

وذكر التقرير أن خمسة من هذه الملاعب جاهزة تماما الآن، وكان أربعة منها، وهي  سبارتاك في موسكو وفيشت في سوتشي وكازان أرينا و سانت بطرسبرغ، قد استضافت  مباريات كأس القارات 2017 في شهري يونيو ويوليو الماضيين، كما أعيد مؤخرا افتتاح ملعب لوجنيكي، الملعب الرئيسي لكأس العالم 2018، والذي ستقام عليه  المباراتان الافتتاحية والختامية، بعد أن انتهت أعمال إعادة بناء كبيرة جرت  فيه، حيث أقيمت في الملعب مباراة  ودية بين روسيا والأرجنتين.

وفي الملاعب السبعة الأخرى التي ستحتضن مباريات النهائيات، دخلت التحضيرات  مراحلها الأخيرة، وستكون هذه الملاعب جاهزة "عن قريب".

وأوضح تقرير موقع الفيفا أنه ستقام المباراة الأولى في ملعب كالينينغراد يوم  16 يونيو بين كرواتيا ونيجيريا، وهذا الملعب جاهز الآن بنسبة 90%، فقد تم  تجميع الهيكل المعدني لهذا الملعب بالكامل، ويبلغ وزنه أكثر من 15 ألف طن،  ويتم حاليا تثبيت المقاعد على المدرجات وتزيين المرافق الداخلية للمعلب.

أما إحدى المباريات التي سيستضيفها ملعب فولغوغراد فهي المباراة بين تونس  وإنجلترا في 18 يونيو، وفي هذا الملعب الذي بني حديثا، تم تركيب أرضيته، ويتم  الآن تركيب النوافذ والمداخل الملونة ووضع المقاعد على المدرجات وبناء حواجز  الحماية.

ويواجه منتخب فرنسا البيرو في 21 يونيو على ملعب ييكاترينبورغ، الوجهة الغربية  الأبعد، ويقول الخبراء إن الملعب جاهز بنسبة 98%، فالأجزاء القديمة من الملعب  التي تم الاحتفاظ بها تم ترميمها الآن بالكامل، وهي بمثابة تراث ثقافي، وتم  تركيب نظام الإنارة وواجهة الوسائط المتعددة، ويتم الآن تطوير المنطقة المحيطة  بالملعب ووضع اللمسات الأخيرة على المرافق تحت الملعب.

أما ملعب نيجني نوفغورود فسيستضيف مباراة السويد وكوريا الجنوبية يوم 18  يونيو المقبل، واكتمل العمل في أرضية هذا الملعب، وبدأت التحضيرات التمهيدية  لبناء الواجهة الأمامية له والمصنوعة من غشاء مقاوم للريح باللونين الأبيض  والأزرق.

وتتواجه كولومبيا واليابان على ملعب موردوفيا يوم 19 يونيو، وفي هذا الملعب  انتهت أعمال التدعيم والصب وعملية تجميع الإطار المعدني ووضع أساسات أرضية  الملعب وزراعة السطح العشبي، ويتواصل العمل في سقف الملعب وواجهته الأمامية  ومدرجاته المؤقتة.

أما مدينة روستوف التي تستضيف لقاء البرازيل وسويسرا في 17 يونيو، فيتم حاليا  الانتهاء من الأسقف المعلقة للملعب وبناء المصاعد والسلالم الكهربائية وتركيب  الأبواب، كما يستمر تطوير المنطقة المحيطة بالملعب وتركيب الأسوار حوله.

و أولى المباريات التي سيستضيفها ملعب سامارا فهي المواجهة بين كوستاريكا  وصربيا يوم 17 يونيو، حيث يجري حاليا بناء سقف الملعب وتزيين واجهته ومرافقه  الداخلية، كما أن العمل على أرضية الملعب يتقدم بسرعة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول