مشروع قانون المالية 2018 أمام مجلس الأمة الأحد

أخبار الوطن
3 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

عقدت هيئة التنسيق لمجلس الأمة اليوم الأحد  اجتماعا بمقره حيث تقرر استئناف الجلسات العلنية بالمجلس لعرض ومناقشة قانون المالية 2018 و ذلك ابتداء من يوم الأحد 10 ديسمبر حسبما أفاد به بيان لهذه  الهيئة البرلمانية.

وخلال هذه الجلسة، التي عقدت تحت رئاسة عبد القادر بن صالح رئيس المجلس، قرر أعضاء هيئة التنسيق للمجلس استئناف الجلسات العلنية ابتداء من يوم الأحد  10 ديسمبر لعرض و مناقشة  مشروع قانون المالية 2018 حيث ستواصل المناقشة و الاستماع إلى رد الوزير يوم الإثنين 11 ديسمبر على أن تخصص جلسة يوم الأربعاء  13 ديسمبر لعرض النص للتصويت.

من جانب آخر، تبادل أعضاء هيئة التنسيق، الرؤى ووجهات النظر حول مشروع ميزانية  التسيير لمجلس الأمة لسنة 2018، كما تم تبليع أعضاء الهيئة بمجمل التحضيرات  العملية المتعلقة بتخليد الذكرى العشرون 20 لتأسيس مجلس الأمة  والتي ستكون تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يضيف ذات البيان.

وأشار بيان المجلس إلى أن اجتماع هيئة التنسيق لمجلس الأمة قد سبقه اجتماع  مكتب المجلس برئاسة بن صالح الذي التقى أيضا في اجتماع  تشاوري مع رؤساء  المجموعات البرلمانية و ذلك بخصوص برمجة و سير الأشغال المتعلقة بمناقشة مشروع قانون المالية 2018 و كذا عرض مشروع ميزانية مجلس الأمة  لنفس السنة.

و حسب ذات المصدر، فقد قرر مكتب مجلس الأمة التصريح بشغور مقعد العضو المنتخب  في مجلس الأمة عن ولاية بومرداس عبد الكريم سليماني و ذلك بسبب الوفاة. 

للإشارة فقد استهل أعضاء هيئة التسبيق لمجلس الأمة اجتماعهم بالوقوف دقيقة  صمت ترحما على روح الفقيد عبد الكريم سليماني نائب رئيس مجلس الأمة  الذي  وافته المنية يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول