زعلان يثمن ترقية الصادرات خارج المحروقات"

أخبار الوطن
3 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

اعتبر وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني  زعلان اليوم الأحد ببسكرة أن تصدير أول شحنة لمنتجات فلاحية نحو أوروبا من محطة الشحن بمطار محمد خيضر الدولي يعد  "مكسبا يجعل من ترقية الصادرات  خارج المحروقات ليس مجرد شعار" و "إنما حقيقة ملموسة".

و أوضح وزير الأشغال العمومية والنقل برفقة وزير الفلاحة والتنمية الريفية  والصيد البحري عبد القادر بوعزقي في تصريح للصحافة على هامش زيارة إلى هذه الولاية بأن بدء الخدمة بهذا الهيكل يمثل "قيمة مضافة" للخدمات المتاحة على  مستوى مطار محمد خيضر الدولي ويجعل مسألة تصدير السلع خارج المحروقات "حقيقة  على أرض الواقع وليست شعارا فقط".

وأضاف زعلان بأن هذا الإنجاز الذي تم بفضل مجهودات "حثيثة" مع منتجين ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري يعمل على "تقريب بسكرة كقطب  فلاحي" و "يمكن من تصدير منتجات فلاحية من الجنوب الجزائري نحو أوروبا وفق  الشروط والمعايير المطلوبة".

وأشار الوزير في هذا السياق إلى أن هذا الإجراء الذي لطالما انتظره الفلاحون  سيمكن من "تخفيف الأعباء وتكلفة التصدير" ويعد انطلاقة ستتوسع -كما قال-  لتشمل "عما قريب" ولاية الوادي وذلك باستلام مركز جديد لشحن السلع.

و قد تفقد وزير الأشغال العمومية والنقل خلال زيارته إلى ولاية بسكرة عدة  مشاريع تابعة لقطاعه على غرار ورشة إنجاز ازدواجية الطريق الرابط بين سيدي عقبة و بسكرة على مسافة 15 كلم و كذا ازدواجية جزء بطول 15,6 كلم من الطريق الرابط بين بسكرة و ورقلة.

و قد ثمن زعلان مساهمة المقاولين الذين بادروا بإنجاز مثل هذه المشاريع  بصفة تطوعية قبل أن يرد من جهة أخرى على سؤال للصحافة بشأن وتيرة دفع مستحقات  مقاولات إنجاز المشاريع التابعة لقطاعه بأن دائرته الوزارية تعمل على دفع مجمل  مستحقات المقاولين "قبل نهاية السنة الجارية إذا استمرت العملية على النسق  الحالي".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول