الجيش يتدخل لفك العزلة على المحاصرين بالثلوج

أخبار الوطن
4 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تيزي وزو،البويرة، جيجل وسكيكدة لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقط الثلوج حيث تم فتح عدة مسالك مغلقة وتقديم المساعدة للمواطنين العالقين بسبب تساقط الثلوج، وفقا لما أورده  بيان لوزارة الدفاع  الوطني أمس الأحد.

وجاء في البيان أنه "في إطار المهام  الإنسانية للجيش الوطني الشعبي،  قامت مفارز القطاعات العملياتية لتيزي وزو  والبويرة وسكيكدة وجيجل بالتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقط الثلوج بحيث قام أفراد الجيش الوطني الشعبي بفتح عدة طرقات مغلقة  وتقديم العون والمساعدة لمواطنين عالقين بفعل التساقط المستمر للثلوج".

من جهته، أكد العقيد محمدي إبراهيم مدير الحماية المدنية بتيزي وزو أن وضعية الطرقات حاليا مستقرة ، مشيرا إلى  أن تراكم الثلوج تسبب في غلق الطريق الوطني رقم 15 انطلاقا من  بلدية افرحونن إلى غاية ممر تيروردة و الطريق الوطني رقم 30 على مستوى بلدية  إيبودرارن إلى غاية ممر تيزي نكويلال .

ورغم الثلوج الكثيفة المسجلة بولاية بجاية لاسيما على المرتفعات الجبلية إلا  أنها لم تتسبب في خسائر تذكر أو في إغلاق الطرقات حسب مصالح الحماية المدنية و  الأشغال العمومية.

وبقيت الطرقات الرئيسية و الثانوية مفتوحة أمام حركة المرور رغم صعوبة الحركة  في بعضها بسبب الجليد و الأرضية الزلقة ما عدا الطريق الوطني رقم 26  الرابط  بين بجاية و تيزي وزو عبر ممر شلاتة (أقبو) على بعد 85 كلم شمال غرب بجاية  الذي أغلق بسبب الثلوج الكثيفة التي بلغ سمكها 50 سم.

أما بولاية جيجل، فقد تم تسجيل انسداد على مستوى  الطريقين الوطنيين 97 و 77 والطريقين  الولائيين 137 و135.

ومن جهته، أكد العقيد بن قويدر كمال مدير الحماية المدنية بجيجل أن الأوضاع مستقرة حاليا، باعتبار أن تساقط الثلوج كان على مستوى قمم الجبال ، مشيرا إلى تدخل مصالحة بالتنسيق مع مديرية الأشغال العمومية  ومصالح الدرك الوطني والجيش الشعبي الوطني، لفتح بعض المسالك والطرق الولائية .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول