جنايات ورقلة تدين مهربي 115 كلغ من القنب الهندي

مجتمع
4 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في إطار دورتها الأولى مساء أمس الأحد أحكاما قضائية متفاوتة تراوحت ما بين 20 سنة  سجنا نافذا والبراءة في حق مجموعة من الأشخاص تورطوا في قضية مخدرات.

وقضت المحكمة بتسليط عقوبة السجن النافذ لمدة 20 سنة على المدعو ب. م. ب (61  سنة) وخمسة ملايين دج بعد إدانته بجناية شحن و نقل المخدرات في إطار جماعة  إجرامية منظمة، كما تم في إطار نفس القضية معاقبة المسمى  ب. س (47 سنة) بالسجن النافذ لمدة 15 سنة وغرامة مالية نافذة قدرها خمسة ملايين دج بعد إدانته هو الآخر بنفس  الجناية.

وبرأت المحكمة ساحة أربعة أشخاص آخرين وهم كل من المدعو ب. م (24 سنة) و ب. ك  (32 سنة) و المسماة ب . د (55 سنة) وكذا المسماة ت - إ (19 سنة)  بعد إسقاط  التهم التي كانت موجهة إليهم في إطار هذه القضية الجنائية.

ووفقا لقرار الإحالة فان أطوار هذه القضية تعود إلى شهر سبتمبر من سنة 2016  إثر توقيف على مستوى أحد الحواجز الأمنية على الطريق الوطني رقم 56 بين مدينتي  ورقلة وتقرت المسمى ب. م . ب الذي كان على متن سيارة سياحية رفقة عدد من أفراد  عائلته (زوجته وابنه وزوجة هذا الأخير) حيث وبعد تفتيش المركبة تم العثور على  كمية من المخدرات مخبأة بداخلها بإحكام وقدر وزنها بـ 115 كلغ من القنب الهندي.

وقد اعترف المدعو ب . م . ب منذ الوهلة الأولى بأن المخدرات المضبوطة تخصه  وأنه جلبها من مدينة تلمسان وكان ينوي تسليمها إلى المدعو ب. ب. س القاطن  بورقلة حيث جرى مباشرة استدراج هذا الأخير إلى المكان الذي كان يفترض أن يستلم  به البضاعة المحظورة قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف الدرك الوطني.

وشدد ممثل الحق العام في مرافعته على خطورة الأفعال المنسوبة للمتورطين في  هذه القضية، مشيرا إلى أن كافة القرائن التي تم الحصول عليها ثابتة في حقهم حيث  التمس إدانة الجميع بالمؤبد مع مصادرة المحجوزات التي ضبطت بحوزتهم . 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول