سهرة أوروبية مثيرة

رياضة
5 ديسمبر 2017 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

سيكون بايرن ميونيخ أمام مهمة صعبة عندما يستضيف باريس سان جيرمان في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال أوروبا، لأنه بحاجة للفوز بفارق أربعة أهداف على أشبال المدرب الإسباني أوناي إيمري من أجل ازاحتهم عن الصدارة، كونه خسر ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وكانت خسارة النادي البافاري في باريس فاصلة باعتبارها أدت إلى إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والاستعانة بمدربه القديم يوب هاينكيس للمرة الرابعة.

وحقق بايرن بداية رائعة مع المدرب الذي قاده إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا عام 2013، إذ فاز في تسع  من مبارياته العشر معه حتى الآن.

لكن مهمة الثلاثاء ستكون صعبة ضد فريق فائز بجميع مبارياته الخمس في المسابقة حتى الآن، كما أن الفوز بفارق أربعة أهداف على النادي الباريسي ليس أمراً سهلاً بل إنه "حلم غير قابل للتحقيق" بحسب ما اعتبر مدافع بايرن ماتس هوميلس.

واستعد بايرن للمواجهة بأفضل طريقة من خلال الفوز على هانوفر 3-1 بفضل الشيلي أرتورو فيدال والفرنسي كينغسلي كومان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ومساهمة توماس مولر الذي قدم أداءً لافتاً في أول مباراة له بعد عودة من إصابة أبعدته 5 أسابيع.

أما بالنسبة لسان جرمان، فيدخل إلى المواجهة على خليفة هزيمته الأولى هذا الموسم السبت في الدوري المحلي أمام مضيفه ستراسبورغ 1-2.

 

و من جهته برشلونة يستقبل نظيره سبورتنيغ على ملعب "كامب نو"، وهو ينتظر ما ستسفر عنه قرعة الدور ثمن النهائي، يوم الإثنين القادم.

ويعانى برشلونة من غيابات مهمة بعد تعرض كل من القائد انييستا ومدافعه صاوميل أومتيتي للإصابة في الوقت الذي يفكر فيه المدرب فالفيردي إراحة بعض نجوم الفريق كالأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغواياني لويس سواريز خوفاً من تعرضهما للإصابة لاسيما أن أمام فريقه مباراة "موقعة الكلاسيكو" في الـ23 من شهر ديسمبر الحالي .

 

و تتجه الأنظار سهرة اليوم إلى ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين تشيلسي الإنجليزي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني .

وتبدو هذه المواجهة حاسمة بالنسبة لصراع التأهل، بعدما حسم تشيلسي البطاقة الأولى بتصدره الترتيب برصيد 10 نقاط، ويبقى الصراع قائمًا وبقوة بين روما الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط  وأتلتيكو مدريد الثالث برصيد 6 نقاط.

 

ويبحث أتلتيكو مدريد عن الفوز ولا شيء سواه، من أجل الوصول إلى النقطة الـ 9 انتظارًا لهدية كاريكا أغدام الأذربيجاني في مواجهة روما الإيطالي.

 

و لن يكون تشيلسي في نزهة؛ فالبلوز يبحثون عن صدارة ترتيب المجموعة من أجل الابتعاد عن مواجهات نارية في دور الستة عشر.

 

ويحتاج تشيلسي إلى التعادل لضمان الصدارة، وهو ما يطيح بأحلام أتلتيكو مدريد الذي يعاني بشكل واضح في دوري الأبطال هذا الموسم.

 

ويغيب عن صفوف تشيلسي الثنائي البرازيلي دافيد لويز والبلجيكي باتشواي لاعبا الفريق بسبب الإصابة، إلا أن كتيبة المدرب أنتونيو كونتي المدير الفني للبلوز تبدو جاهزية، وخاصة الثلاثي المتألق البرازيلي ويليان والبلجيكي هازارد والنيجيري فيكتور موزيس، بجانب الفرنسي نغولو كونتي.

 

برنامج مباريات اليوم :

المجموعة 1 :

مانشيستر يونايتد (إنجلترا)          -    سسكا موسكو(روسيا)

بنفيكا (البرتغال)                    -    بازل (سويسرا)

المجموعة 2 :

بايرن ميونيخ (ألمانيا)            -    باريس سان جرمان (فرنسا)

سيلتيك (إسكتلندا)               -    أندرلخت (بلجيكا)

المجموعة 3 :

تشيلسي (إنجلترا)                 -    أتليتيكو مدريد ( إسبانيا)

روما ( إيطاليا)                   -     كارباكا أغدام (أذرابيجان)

المجموعة 4 :

برشلونة (إسبانيا)                 -    سبورتينغ لشبونة ( البرتغال)

أولمبياكوس(اليونان)             -    جوفنتوس (إيطاليا)

 

برنامج مباريات الغد :

المجموعة 5 :

ليفربول (إنجلترا)                -      سبارتاك موسكو (روسيا)

ماريبو (سلوفينيا)                -      إشبيلية (إسبانيا)

المجموعة 6 :

فينورد روتردام ( هولندا)       -   نابولي (إيطاليا)

شاختار دونيتسك (أوكرانيا)     -   مانشيستر سيتي (إنجلترا)

المجموعة 7 :

بورتو (البرتغال)               -    موناكو (فرنسا)

لايبزيغ (ألمانيا)            -    بيشكتاش (تركيا)

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول