الرئيس بوتفليقة يستقبل ماكرون

أخبار الوطن
6 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تحادث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي يقوم بزيارة صداقة وعمل الى الجزائر. 

 

وقد جرى اللقاء بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح, الوزير الأول أحمد أويحيى, الفريق أحمد قايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل, ووزير المالية عبد الرحمان راوية.

 

وأكد ماكرون عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على الإرادة المشتركة بين فرنسا والجزائر في تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وصرح ماكرون عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائلا "لقد تطرقنا الى عديد المواضيع الثنائية سيما الإرادة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الى جانب مواضيع ستجد حلا لها بمناسبة الدورة الـ4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية" المقررة يوم غد الخميس بباريس برئاسة الوزيرين الأولين احمد أويحيى وادوارد فيليب.

 

كما أكد انه عبر خلال هذا اللقاء عن "أمله في تطوير مشاريع في الجزائر" مشيرا في هذا الصدد إلى مدرسة في مجال الرقمية من اجل السماح بتكوين الشباب في هذا الميدان وصندوق مشترك فرنسي-جزائري للاستثمار من اجل مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنويع اقتصاد الجزائر.

 

وخلص الرئيس ماكرون الى التأكيد بأنه ناقش مع رئيس الجمهورية موضوع "سياساتنا في مجال التأشيرة مع الأمل في توفير اطار مبسط و لكن مع مراقبة افضل لمكافحة الهجرة غير الشرعية".

 

في نفس السياق

زيتوني:تصريحات ماكرون إيجابية
فرنسا توافق على إعادة جماجم المقاومين الجزائريين
ماكرون يستقبل أويحيى وقايد صالح بزرالدة
ماكرون يتجول بوسط العاصمة
كلمات دلالية:
ماكرون

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول