ترامب يوحد العالم ضده

العالم
7 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وكالات
0 قراءة
+ -

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس ، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو خرق تماما لقرار الأمم المتحدة لعام 1980 بشأن القدس.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل مغادرته إلى اليونان في زيارة رسمية، أن القرار الأمريكي سيرمي المنطقة إلى حلقة نيران، وأعلن الرئيس عن اجتماع طارئ، يوم الأربعاء المقبل، لزعماء الدول الإسلامية و دول عالمية و سيكون ذلك في مدينة إسطنبول.

من جهته قال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة ساشا سيرجيو سوليز إن قرار الولايات المتحدة يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن"، مضيفا أن قرار ترامب ليس تهديدا لعملية السلام فحسب، بل إنه تهديد للسلام والأمن الدوليين أيضا".

كما دعا رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق المسلمين في أنحاء العالم لمعارضة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما دعا رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو الولايات المتحدة لإعادة النظر في قرارها. 

أما السعودية فعبرت اليوم الخميس عن أسفها الشديد  لقرار دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهذا في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي .

واعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها هو خرق لكل المعاهدات متجاهلا بذلك رأي الفلسطنيين

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إنها تعارض واشنطن بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها لا تدعم قرار ترامب حول القدس.

كما اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين القدس خط أحمر، واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال اعتداء صارخا على المسلمين واستهانة بمقدساتهم، ودعم كبير للتطرف. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول