أمراض الحساسية الرابعة من حيث الانتشار

عيادة الخبر
7 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

أوضح رئيس الأكاديمية الجزائرية لعلوم أمراض الحساسية البروفسور غرناوط، اليوم الخميس، في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى أن منظمة الصحة العالمية تصنف أمراض الحساسية في المرتبة الرابعة بعد أمراض السرطان وفقدان المناعة السيدا وأمراض القلب والأوعية بسبب ارتفاع أعداد المصابين بها سواء في الخارج أو في بلادنا.

وأكد البروفسور إن انتشار أمراض الحساسية  بالجزائر يجري بشكل متزايد وبلغ عدد المصابين في بلادنا حوالي مليون ونصف مليون مصاب.

ولفت رئيس مصلحة الأمراض الحساسية بمستشفى الرويبة إلى أن أعراض أمراض الحساسية كثيرة وتختلف من شخص لآخر على غرار حساسية القصبات الهوائية الربو والعين والأنف والجلد والحساسية للدغات الحشرات وللأطعمة وللأدوية ولأشياء أخرى كثيرة.

ومسببات هذه الأمراض تتعدد أيضا مثل غبار المنزل وحبوب الطلع وصراصير المنازل والتعفنات وشعر وأوبار القطط والكلاب. كما أن هناك عوامل أخرى تتسبب في الحساسية كالتلوث .كما دعا المتحدث القطاعات الوزارية بتوفير الظروف لتجنب أمراض الحساسية مثل قطاع الصحة والصناعة والتجارة. كما طلب من الفلاحين الأخذ بعين الاعتبار صحة المواطنين أُثناء سقيهم لمنتجاتهم الفلاحية. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول