سيمنس الألمانية توقع اتفاقا لبناء محطتين للكهرباء في ليبيا

مال و أعمال
7 ديسمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أبرمت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، الخميس، اتفاقا مع شركة "سيمنس" الألمانية، لإنشاء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس).

ووقع الاتفاق، خلال حفل أقيم في مقر وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين، كل من رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة، والمدير التنفيذي لشركة "سيمنس" جوزيف كيسر.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، بأن فائز السراج، رئيس المجلس، ووزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، حضرا حفل التوقيع على الاتفاق.

وأشار البيان إلى أن قوة محطة كهرباء طرابلس بموجب الاتفاق مع "سيمنس" (أكبر شركة في أوروبا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة) تبلغ 690 ميغاوات، فيما ستكون محطة مصراتة بقوة 640 ميغاوات.

وذكر أن السراج، بارك الاتفاق الذي يأتي على طريق التعاون المثمر البناء بين ليبيا وألمانيا.وأعرب عن تطلعه لمساهمة الشركات الألمانية في تنفيذ مشاريع حيوية بمجالات أخرى في بلاده.
ووصل السراج، مساء الأربعاء، إلى برلين، قادما إليها من واشنطن، والتقى الخميس، بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.ولم يوضح البيان إجمالي قيمة الاتفاق المبرم، أو موعد تنفيذه.
وتعاني ليبيا من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي نتيجة أعطال شبكة الكهرباء في البلاد جراء استهداف الأبراج والمحطات الرئيسية في الاشتباكات المسلحة بين الفصائل المتناحرة.
ويشهد البلد العربي الغني بالنفط فوضى أمنية وسياسية؛ حيث تتقاتل كيانات مسلحة عديدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي (1969-2011).

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول