زطشي: الجزائر عاجزة على إنجاب لاعبين مميزين

رياضة
11 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، اليوم الإثنين بالجزائر، أن كرة القدم الوطنية لم تعد قادرة على تقديم لاعبين مميزين وأصحاب مهارة بسبب غياب التكوين القاعدي على مستوى الأندية.

 

وأوضح زطشي خلال تدخله في الندوة المتعلقة ب"تطوير كرة القدم الجزائرية" المنعقدة بمركز المؤتمرات -عبد اللطيف رحال- "لا أحد يمكنه إخفاء الحقيقة، كرة القدم الوطنية أصبحت عاجزة عن تقديم لاعبين ذوي تكوين يستجيب للمعايير الدولية".

 

وأضاف "الأندية الهاوية أصبحت غير قادرة على تكوين المواهب الشابة وهو الأمر نفسه بالنسبة للأندية المحترفة  . مع مرور السنوات، وجدت كرة القدم الوطنية نفسها فقيرة من حيث اللاعبين الجيدين على الرغم من العدد الهائل من حاملي الإجازات".

 

وقال رئيس "الفاف" أيضا "علينا ألا نخجل بالنتائج المخيبة. يجب وضع تشخيص عام والخروج بنتائج ملموسة لكي نتمكن من تطبيقها على أرض الواقع مع الابتعاد عن وجهات النظر التي لا تسمح لنا بالتقدم".

 

من جهته، أفاد المدير الفني الوطني رابح سعدان أن "الكرة الوطنية تمر بمرحلة صعبة جدا ومعقدة بسبب البحث عن نتائج سريعة بأي ثمن على حساب التكوين. وهذه الوضعية هي نتيجة تراكم  عدة سنوات. وإذا استمرت الأمور على هذا الحال فلن نتأهل إلى كأس إفريقيا للأمم 2019".

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول