الوداد يتصدر قائمة "فوربس" والجزائرغائبة!

رياضة
12 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

يوجد ناديا الوداد والرجاء الرياضيين لكرة القدم، ضمن ترتيب أقوى الأندية العربية لسنة 2017 ،حسب اللائحة التي أعدتها مجلة "فوربس" الأمريكية، ونالت كل من مصر وتونس والسعودية حصة الأسد بتمثيلها بأربعة أندية ضمن لائحة أقوى 25 فريقا على مستوى العالم العربي، مع غياب كلي للأندية الجزائرية رغم وصول اتحاد الجزائر إلى المربع الذهبي لبطولة أبطال إفريقيا.
وتصدر الوداد قائمة أفضل الأندية المغربية بعد إحرازه لقبي البطولة الاحترافية وربطة الأبطال الإفريقية واحتل المرتبة الثامنة ضمن القائمة المذكورة فيما حل غريمه الرجاء في الرتبة 18 والدفاع الحسني الجديدي في الرتبة 25.
واحتل الأهلى المركز الأول، بعد أن أحرز الدوري المصري، وصعد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الخسارة أمام الوداد.
واحتل نادي الهلال السعودى المركز الثاني عقب فوزه بلقب الدوري السعودي، وصعوده إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر أمام أوراوا ريدز الياباني.
واعتمدت "فوربس" لترتيب أفضل 25 فريقا لكرة القدم العربية في 2017 ،على جمع بيانات من 224 نادي في 15 بطولة، مستندة إلى عدة معايير، تتمثل أساسا في ترتيب الأندية بالبطولة المحلية أو البطولات الإقليمية حتى تاريخ 4 نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى تصنيف البطولة المحلية لكل بلد، حسب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، وعدد البطولات الرسمية لكل فريق.
تصنيف العشرة أندية العربية الأولى :
1 – الأهلي (مصر) 2 – الهلال (السعودية) 3 – الترجي (تونس) 4 – النجم الساحلي (تونس) 5 – الأهلي (السعودية) 6 – الزمالك (مصر) 7– النادي الإفريقي (تونس) 8 – الوداد البيضاوي (المغرب) 9 – هلال أم درمان (السودان) 10 – المريخ (السودان) .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول