مدوار "متشائم" بمستقبل الكرة الجزائرية تحت قيادة زطشي

رياضة
12 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

اعتبر الناطق الرسمي لنادي أولمبي الشلف عبد الكريم مدوار، اليوم الثلاثاء أنه تم "التسرع" في إطلاق مشروع الاحتراف في كرة القدم الجزائرية، مؤكدا أن هذا النمط من التسيير لم يحقق أهدافه المرجوة.

 

"الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تسرعت في إطلاق عهد الاحتراف في الجزائر، تم اتخاذ القرار بين عشية و ضحاها. كان من المفترض التريث والعودة إلى الجمعيات الرياضية، غلى غرار ما جرى لدى جيراننا" وهو ما أكده مدوار خلال تدخله في الندوة المتعلقة بـ "تطوير كرة القدم الجزائرية" بالجزائر العاصمة.

 

وأضاف مدوار قائلا  "الاتحادية لم تواكب تطبيق الاحتراف، فكرة هذا النمط من التسيير جيدة في حد ذاتها، لكنها لم تنفذ كما ينبغي، وهو ما أوصلنا إلى هذه العواقب السلبية. الأندية تصارع بمفردها وأظن أنه يجب توفر إرادة سياسية في البلاد من أجل تغيير الأمور". 

 

من جهة أخرى، لم يتردد مسير أولمبي الشلف في انتقاد المكتب الفيدرالي الحالي بقيادة زطشي، وقال إنه "متشائم" فيما يخض مستقبل هذا المكتب.

 

"صراحة، هذا المكتب ارتكب عدة أخطاء. إذا أردنا معالجة مشاكل كرة القدم الوطنية، علينا أن نعمل سويا وتفادي سياسة الإقصاء. في بعض الأحيان، رئيس الفاف يكون أكثر تأثيرا من الوزير"، وهو ما أكده مدوار بحضور رئيس الاتحادية خير الدين زطشي.

 

"أتمنى أن تكون التوصيات التي ستخرج بها هذه الندوة في مستوى تطلعاتنا وأن يتم تطبيقها في أرض الواقع بقوة و إرادة الدولة"، بهذا الكلام ختم مدوار مداخلته. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول