الفايسبوك" يدمر النسيج الاجتماعي"

مجتمع
13 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

وصف مسؤول سابق في شركة "فايسبوك" الموقع الذي كان يعمل فيه بأنه أداة  تدمر آلية العمل الاجتماعي.

وأعرب نائب رئيس قسم نمو المستخدمين السابق في شركة "فايسبوك" تشاماث باليهابيتيا عن شعوره بـ"الذنب الكبير" تجاه عمله في هذه الشركة، مؤكدا أنه قد منع أبناءه من استخدامه.

وصرح تشاماث في مقابلة أجراها مع كلية الدراسات العليا في جامعة ستانفورد قائلا " "أعتقد أننا أنشأنا أدوات تدمر النسيج الاجتماعي".

وأردف قائلا "أشعر بالذنب الكبير. أعتقد أننا جميعا كنا نعرف ذلك في عقولنا، على الرغم من تظاهرنا أن هذا الخط الكامل لا يحمل عواقب سيئة غير مقصودة حقا".

ونصح  المسؤول السابق في فايسبوك  مستخدميه  بأن يأخذوا "استراحة طويلة" من جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وليس فقط موقع  مارك زوكربيرغ.

واستطرد قائلا "إن حلقات التغذية المرتدة التي أنشأناها على المدى القصير، تدمر كيفية تطور المجتمع"، مشيرا إلى التفاعلات المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "الإعجاب".

وأشار  شاماث  إلى "أننا ننظم حياتنا حول هذا الشعور الوهمي، لأننا نحصل على مكافأة قصيرة الأمد عبر هذه الإشارات، القلوب والإعجاب والمتابعة، نحن نخلط ذلك مع الحقيقة، على الرغم من أن الأمر وهمي ويترك فراغا وشرخا أكبر في العلاقات".

وتأتي  تعليقات تشاماث بعد  فترة قصيرة  من وصف الرئيس الأول لفايسبوك، شون باركر، آلية جذب الموقع الاجتماعي للمستخدمين ليجعلهم في حالة إدمان على استخدامه، بالإضافة إلى تغييره لطريقة عمل أدمغة مستخدميه.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول