مقابلتان في الأسبوع بملعب 5 جويلية

رياضة
15 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أعطت إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف، الضوء الأخضر من أجل برمجة مقابلتين اثنتين خلال الأسبوع الواحد، بملعب 5 جويلية (الجزائر) خلال مرحلة العودة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (موبيليس)، حسب ما صرح به اليوم الجمعة رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج.
وأوضح القائم الأول على شؤون الرابطة المحترفة لكرة القدم، في تصريح أدلى به للإذاعة الوطنية :" أن إدارة ديوان المركب الأولمبي قد تراجعت عن قرارها السابق القاضي ببرمجة مقابلة واحدة فقط بملعب 5 جويلية خلال أسبوع، وأعطت في النهاية موافقتها على برمجة مقابلتين اثنتين في الأسبوع خلال المرحلة الثانية من البطولة".
وقال قرباج أيضا أنّ "هيئته كانت قد تلقت في وقت سابق، مراسلة من إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف تطالب فيها الرابطة ببرمجة مقابلة واحدة فقط كل أسبوع بالملعب الأولمبي من أجل الحفاظ على أرضيته قدر الإمكان".
ومعلوم أن أرضية ملعب 5 جويلية كانت قد تضررت بشكل كبير في بداية الموسم، الأمر الذي دفع بالوزارة الوصية إلى اتخاذ قرار غلق الملعب بعد احتضانه لعدة مقابلات فقط
منها تلك التي أجراها فريقا مولودية الجزائر واتحاد الجزائر في إطار كأس إفريقيا ما بين الأندية. وبعد خضوعه لأشغال إعادة تهيئة الأرضية، أعيد فتح الملعب يوم 14 نوفمبر الماضي بمناسبة إقامة المقابلة الودية التي جمعت المنتخب الوطني الجزائري بنظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى (3- 0).
و بهذا الخصوص، أعرب قرباج عن أسفه لعدم توّفر الجزائر العاصمة على ملاعب لائقة قادرة على احتضان مقابلات "الداربي" التي تلعبها الأندية العاصمية الستة التي تنشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وأضاف قرباج : "باستثناء ملعب 5 جويلية، العاصمة تفتقر بشكل رهيب لملاعب لائقة قادرة على احتضان مواجهات "الداربي" بين الأندية العاصمية (...) وبالمناسبة أوجه ندائي للسلطات المحلية من أجل إعادة تهيئة ملعبي الرويبة والقليعة اللذين احتضنا مقابلات محلية جميلة في الماضي، وهما قادران على أن يكونا حاليا بديلا مناسبا لتخفيف الضغط على ملعب 5 جويلية".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول