أويحيى: مركب رقان ''مكسب هام'' للاقتصاد الوطني

أخبار الوطن
16 ديسمبر 2017 () - الخبر أون لاين/وأج
0 قراءة
+ -

  أكد الوزير الأول أحمد أويحيى بأدرار إن المركب الغازي رقان شمال الذي تم تدشينه اليوم السبت يعد "مكسبا هاما" للاقتصاد الوطني.

وأضاف أويحيى أنه ورغم الجهود التي تبذلها الدولة لتنويع الاقتصاد الوطني تبقى الطاقة هي القاطرة الأساسية للاقتصاد الوطني.

 وأضاف الوزير الأول أن هذا المركب بقدرة انتاج تقارب 3 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا هو مكسب  هام للاقتصاد الوطني بالنظر إلى حجم المداخيل بالعملة الصعبة التي سيجلبها.

 و رغم الجهود التي تبذلها الدولة لتنويع الاقتصاد الوطني تبقى الطاقة هي القاطرة الأساسية للاقتصاد الوطني"، حسبما أكد أويحيى على هامش تدشين المركب. 

كما هنأ الوزير الأول سكان المنطقة بهذا الإنجاز الذي "ساهم و سيساهم بصفة  أكبر في تشغيل مئات الشباب في ورشات الإنجاز و في مرحلة الاستغلال مما سينعكس  بشكل إيجابي ومباشر على واقع التنمية المحلية بمختلف أقاليم الولاية".

في ذات السياق،  أكد الوزير الأول أن المؤسسات العمومية "رفعت التحدي لتجسيد هذه الشراكة في تطوير حقل تينهرت و التي كانت ستؤول إلى شركاء أجانب".

و أشار أن هذا الامضاء "يؤكد مرة أخرى أن الشركات الجزائرية  قادرة على  المساهمة في بناء الاقتصاد الوطني و استخلاف شركات أجنبية في قطاعات هامة  وحساسة على غرار قطاع المحروقات".

و أشرف الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم السبت على  تدشين المجمع الغازي رقان- شمال (120 كلم جنوب أدرار)، و الذي يعد واحدا من  المشاريع الغازية التي جرى تطويرها بجنوب غرب البلاد. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول