تونس: تفكيك خلية تكفيرية بمنطقة سيدي حسين

العالم
16 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة الداخلية التونسية, اليوم السبت, عن  تفكيك خلية تكفيرية بمنطقة سيدي حسين معتمدية السيجومي, تتكون من 4 عناصر  (تتراوح أعمارهم بين 28 و34 سنة), من بينهم شخصان جاري البحث عنهما من قبل  الشرطة القضائية بسيدي حسين ومركز الأمن الوطني بالعطّار, بتهمة "الاشتباه في  الانضمام إلى تنظيم إرهابي والعنف".

وأوضحت الوزارة, في بيان لها أن فرقة البحث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني  بتونس تمكنت, أمس الجمعة, من تفكيك خلية تكفيرية بمنطقة سيدي حسين معتمدية  السيجومي, تتكون من 4 عناصر (تتراوح أعمارهم بين 28 و34 سنة), من بينهم شخصان جاري البحث عنهما من قبل الشرطة القضائية بسيدي حسين ومركز الأمن الوطني  بالعطار, بتهمة "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي والعنف".

وذكرت, أن عناصر الخلية الذين تم توقيفهم بناء على معلومات متوفرة لدى مصالح  الأمن, "يقومون بعقد لقاءات سرية ليلية بمنزل مهجور في المنطقة, ويتواصلون مع  عناصر ارهابية موجودة ببؤر التوتر عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك", فضلا عن تنزيل صور وتدوينات تمجد تنظيم داعش الإرهابي وتشيد بالإرهاب".

وأوردت الوزارة في بيان ثان لها, أن فرقة البحث والتفتيش بمنطقة الحرس  الوطني بالقيروان, ألقت القبض, أمس الجمعة, على عنصر تكفيري عمره 28 سنة, تبين  من خلال التحقيق معه أنه يقوم بتنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو تحرض على الإرهاب لى شبكة التواصل الاجتماعي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول