هذا هو موعد دخول رخصة السياقة البيومترية الخدمة

أخبار الوطن
27 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، أمس، عن تسليم أزيد من 12 مليون جواز سفر بيومتري وأزيد من 7 ملايين بطاقة تعريف بيومترية منذ إنطلاق العملية.

 

وقال بدوي في حوار مع إذاعة الجزائر الدولية أن "أكثر من 12 مليون جواز سفر بيومتري وأكثر من 7 ملايين بطاقة تعريف بيومترية سلمت لأصحابها منذ إنطلاق العملية"، مؤكدا أن العملية "لم تصل بعد إلى السرعة المرجوة".

 

ودعا الوزير المواطنين إلى طلب بطاقات التعريف البيومترية على مستوى البلديات، "لأنها سيكون لها شأن كبير في التعامل الإلكتروني عبر خدمات متعددة وتتضمن تطبيقات متعددة سيتم العمل بها مستقبلا"، مضيفا أن هذه البطاقة "هي قلب كل عمليات العصرنة التي نقوم بها لأنها تحوي على رقم وطني لكل مواطن يسهل له القيام بمعاملاته على مستوى مختلف القطاعات الأخرى".

 

وفي ذات الإطار، أعلن وزير الداخلية أن "رخصة السياقة البيومترية الإلكترونية والوثيقة الإلكترونية لترقيم السيارات ستدخل حيز الخدمة ابتداء من سنة 2018"، مضيفا أن "سنة 2017 كانت مرحلة جديدة في رقمنة الإدارة المحلية والانتهاء من التجارب المتعلقة بهذين المشروعين".

 

وشدد بدوي على أن "عصرنة ورقمنة وأنسنة الإدارة كان في قلب الإصلاحات التي أقرها رئيس الجمهورية"، مؤكدا أن تجسيد هذا المشروع هو "في مرحلة متقدمة".

 

وعبر الوزير عن طموحه في "المرور إلى سرعة أكبر في سنة 2018 من خلال تجسيد مشروع البلدية الإلكترونية الذي انطلقنا في تجسيده كمرحلة تجريبية على مستوى بلديات العاصمة وسيتم تعميمها على المستوى الوطني خلال سنة 2018". 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول