المجلس الأعلى للقضاء يوافق على تعيين 103 قضاة

أخبار الوطن
29 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

 وافق المجلس الأعلى للقضاء أمس الخميس، خلال  دورته العادية الثانية لسنة 2017، على قائمة تتضمن تعيين 103 قضاة ، حسب ما  أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن "وزير العدل حافظ الأختام، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الطيب لوح، ترأس اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017، الدورة العادية الثانية  للمجلس الأعلى للقضاء لسنة 2017، وذلك لدراسة جدول الأعمال المعد من طرف  المكتب الدائم طبقا لأحكام المادة 45 من النظام الداخلي للمجلس الأعلى للقضاء  المتضمن المسائل المتصلة بالمسار المهني للقضاة منها التعيين، الإحالة على  الاستيداع ودراسة تظلمات القضاة".

  وفي مستهل أشغاله، نوه المجلس بـ "الإصلاحات العميقة والمتواصلة في قطاع  العدالة التي تشكل مصدر اعتزاز وفخر للوطن، والتي جاءت تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الهادف إلى تعزيز الحريات  الفردية والجماعية، تقريب العدالة من المواطن وتبسيط الإجراءات القضائية  وحماية القاضي من كل أشكال الضغوط تكريسا لدستور 2016".

وبعد ذلك وافق المجلس على قائمة تتضمن تعيين 103 قضاة، كما صادق على المشروع  الذي أعده المكتب الدائم بشأن التظلمات المقدمة من طرف القضاة على إثر الحركة  الأخيرة و"بعد دراسة متأنية ومعمقة لها مع مراعاة الظروف الصحية و الاجتماعية  وحالات التقرب العائلي". 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول