العاصمة : تفكيك شبكة وطنية للنصب و الاحتيال

مجتمع
14 يناير 2018 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

تمت الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تحترف النصب والاحتيال على مسيري الشركات الخاصة ببيع معدات وآليات البناء و إبرام صفقات  وهمية بمبالغ مالية ضخمة، حسبما أوضحه اليوم الأحد بيان المجموعة الإقليمية  للدرك الوطني بالجزائر.

و أكد البيان، أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء تمكنت من الإطاحة بالشبكة الإجرامية المنظمة التي كانت تنشط على مستوى العاصمة وعدة  ولايات أخرى منها سطيف و قسنطينة و بجاية و برج بوعريريج وبومرداس وعين  الدفلى. وقد احترفت العصابة بيع معدات البناء وابرام صفقات وهمية كبدت  ضحاياها مبالغ ضخمة.

و باشرت الفرقة الإقليمية للدار البيضاء تحرياتها فور تلقي الشكوى من طرف  المسمى (ن.أ) مسير شركة لبيع الآلات الرافعة والذي كان ضحية نصب واحتيال من  طرف هذه العاصبة، حيث تمكن عناصر الدرك الوطني من توقيف أفراد الشبكة وعلى رأسهم رئيسها الذي تبين أنه محل 5 أوامر بالقبض صادرة عن جهات قضائية مختلفة  من أجل النصب و الاحتيال و إصدار صك بدون رصيد و الذي كان يتنقل بوثائق هوية  مزورة للإفلات من قبضة الأجهزة الأمنية.

و كشف التحقيق المنجز -يضيف البيان- أن أغلب ضحايا هذه الشبكة هم مسيرو  مؤسسات خاصة ببيع المعدات و آليات البناء، كما تمكنت المصالح من استرجاع  العديد من هذه الآليات و التي تم تسليمها لأصحابها. فيما تم تقديم أطراف  القضية أمام الجهات القضائية بعد استكمال اجراءات التحقيق لتورطهم في جناية  تكوين جمعية أشرار، النصب و الاحتيال، إصدار صك بدون رصيد. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول