إليزي: طوارئ بعد تسجيل 64 إصابة بالحصبة

مجتمع
16 يناير 2018 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم الثلاثاء بالجزائر أنها سجلت مجموع 64 حالة إصابة بالحصبة (البوحمرون) منها 8 حالة مؤكدة وذلك على مستوى عين أمناس بولاية إليزي .

 

وأضاف بيان للوزارة بأنه " تم اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على هذه الوضعية طبقا للإجراءات المعمول بها وفق البرنامج الوطني للمراقبة حالة بحالة للبوحمرون وذلك عن طريق التكفل الطبي لجميع الحالات المشبوهة ووضع الحالات المعقدة داخل المحيط الاستشفائي وإجراء تحقيق وبائي لهذه الحالات". 

 

كما تم اتخاذ عينات مصلية وعلى مراحل لكل حالة مشبوهة وإرسالها للمخبر المرجعي لمعهد باستور الجزائري والإخطار اليومي عن الحالات الجديدة مع الوضع العام التراكمي (بطاقة للتحقيق الوبائي لكل حالة) وتنظيم حملة للتلقيح موجهة لمحيط الحالات المؤكدة بغض النظر عن حالة التلقيح لديهم.

 

يذكر نفس المصدر أن 354 حالة غير مؤكدة للحصبة من بينها 112 حالة مؤكدة فيروسيا تم تسجيلها على المستوى الوطني خلال سنة 2017 منها 48 حالة بورقلة و44 بتيارت و39 حالة بالجلفة.

 

كما تذكر وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن أفضل حماية ضد الحصبة هو التلقيح وعلى أولياء الأطفال البالغين سن 06 سنوات  إلى 14 سنة التقرب من الهياكل الصحية الجوارية لتلقيح أطفالهم. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول