أسعار النفط في منحى تصاعدي

مال و أعمال
2 فبراير 2018 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

ارتفعت أسعار النفط، لليوم الثالث على التوالي، اليوم الجمعة، بسبب تخفيضات الإنتاج من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".
وأفادت وكالة "رويترز"، إن تخفيضات الإنتاج بددت المخاوف من زيادة إنتاج النفط الأمريكي، مشيرة إلى ارتفاع العقود الآجلة لخام القياس العالمي "مزيج برنت" بقيمة 24 سنتا، أو ما يعادل 0.3 بالمائة، لتصل إلى 69.89 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمائة، ليصل إلى 66.13 دولار للبرميل.
وقالت "رويترز" إن إنتاج "أوبك" ارتفع في يناير من أدنى مستوى في ثمانية أشهر، حيث بددت زيادة إمدادات نيجيريا والسعودية المزيد من التراجع في إنتاج فنزويلا والامتثال القوي باتفاق خفض الإمدادات.
وكان معدل ضخ دول المنظمة 32.4 مليون برميل يوميا في يناير، بارتفاع قدره 100 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر ديسمبر ، وفقا لمسح أجرته "رويترز"، الذي كشف التزام الدول المشاركة حتى في الوقت الذي بلغت فيه أسعار الخام أعلى مستوى منذ عام 2014.
وتجاوز إنتاج الخام الأمريكي عشرة ملايين برميل يوميا في نوفمبر للمرة الأولى منذ عام 1970، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة هذا الأسبوع.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول