السعودية: تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنظيم الحج والعمرة

اسلاميات
19 فبراير 2018 () - م.خالد/ واج
0 قراءة
+ -


أكدت السلطات السعودية عزمها الشروع في  استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنظيم الحج والعمرة, حيث من المنتظر ان يتم  إطلاق هذه التقنية خلال العام القادم بعد الانتهاء من تزويد التطبيق بكامل  المعلومات المهمة, حسبما أوردته وكالة الانباء السعودية (وأس) اليوم الاثنين.

  وذكرت الوكالة أن "وزارة الحج والعمرة بالمملكة ابتكرت تطبيقا تقنيا حديثا  يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, يعمل على الرد المستمر  على أسئلة  المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كما يقوم بالرد و بشكل تفاعلي لك  على أي استفسار من طرف الحاج أو المعتمر أو الزائر".

 ومن المقرر أن يتم إطلاق هذا البرنامج خلال العام القادم بعد الانتهاء من  تزويد التطبيق بكامل المعلومات المهمة, وربطه بمعلومات الحاج أو المعتمر  والمعلومات والمتعلقة بالحج والعمرة, وذلك ضمن الخدمات التي توفرها الوزارة  لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار, حسب المصدر.

 وسيتيح التطبيق الجديد لمستخدميه من زوار البقاع المقدسة من "التعرف على  الخدمات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة بالمملكة بالإضافة إلى إمكانية  التعامل مع جميع الاستفسارات التي ترد من الزائر عن طريق التطبيق الدردشة  المصغّر الذي يعمل على منصات التواصل الاجتماعي ويقوم بتنفيذ الأوامر التي صمم  لتنفيذها من خلال المحادثات التفاعلية دون التدخل البشري".

وتعمل وزارة الحج والعمرة بالمملكة على تغذية "التطبيق" بالمعلومات الأساسية  للحجاج والمعتمرين والزوار وكيفية الرد عليهاي كما سيتيح للمعتمرين في الخارج  فرصة التعرف على شركات الحج والعمرة المعتمدة في بلدانهم وذلك من خلال تحديد  الموقع الأقرب للحاج أو المعتمر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول