اكتشاف آثار رومانية بتيبازة

ثقافة
25 فبراير 2018 () - إ.ش/ وأج
0 قراءة
+ -

اكتشف عمال مقاولة مكلفة بإنجاز 1200 مسكن بصيغة "عدل" بمدينة تيبازة صدفة آثارا قد تعود للفترة الرومانية ما استدعى توقيف المشروع مؤقتا، حسب ما علم اليوم الأحد لدى مديرية الثقافة.

وأوضح مدير الثقافة  جيلالي زبدة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن المعاينة الأولية أظهرت أنه يتعلق الأمر بقبرين بطول نحو 2 متر و قبو يحتوي على أواني يعتقد أنها تعود للفترة الرومانية في انتظار نتائج تحقيقات المركز الوطني للأبحاث الأثرية.

و أكد ذات المسؤول، بخصوص قيمة الآثار المكتشفة أنها مجرد "اعتقادات" ستثبت نتائج التحقيق الذي سيباشره فريق المركز الوطني للأبحاث الأثرية ومن ثمة اتخاذ قرار إجراء حفرية استعجاليه أو حفرية إنقاذ، على حد تعبيره.

و تم إشعار مديرية الثقافة من قبل المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع حيث اكتشف العمال تلك الآثار بموقع إنجاز قاعدة الحياة الخاصة بمشروع 1200 مسكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل 2013" بأعالي مدينة تيبازة .

و تقرر توقيف أشغال المشروع "مؤقتا" إلى حين ظهور نتائج تحقيقات المركز الوطني للأبحاث الأثرية التي على ضوئها يتقرر تغيير موقع الإنجاز أو مواصلة الأشغال.

من جهتها كشفت مديرة التعمير حكيمة حمزة أنه استنادا للمعلومات التي بحوزة مصالحها فقد تم اكتشاف الآثار بعيدا عن موقع إنجاز العمارات المتعلقة بـ 1200 سكن حسب مخططات الكتل.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول