تأشيرة دور المجموعات في متناول الاتحاد

رياضة
16 ابريل 2018 () - عادل زكري
0 قراءة
+ -

 يسعى فريق اتحاد الجزائر لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس “الكاف”، عندما يستضيف نادي بلاتو يونايتد النيجيري، مساء اليوم، بداية من الساعة السادسة في إياب الدور الـ16 مكرر من المسابقة القارية.


وسيكون أشبال المدرب ميلود حمدي مطالبين بتحقيق الفوز على منافسهم النيجيري بلاتو يونايتد لمواصلة مغامرتهم في المسابقة الإفريقية، حيث يتطلع رفقاء الحارس محمد لمين زماموش لتدارك التأخر المسجل في مباراة الذهاب في نيجيريا (2/1).


وحسب المدرب حمدي، فإن الهدف الذي وقعه فريقه في مواجهة الذهاب سيكون له وزن كبير قبل مباراة العودة في الجزائر. وعليه فإن الفوز بهدف نظيف سيكون كافيا للنادي العاصمي للمرور إلى دور المجموعات من هذه المنافسة، رغم أن مدرب الاتحاد شدد على ضرورة لعب الورقة الهجومية في لقاء اليوم وعدم ترك المجال لأي مفاجأة غير سارة، على حد تعبيره، في تصريحات سابقة.


وقد ركز المدرب حمدي خلال تحضيراته للقاء اليوم أيضا على الجانب النفسي قصد رفع معنويات لاعبيه جراء التعثر الذي سجله فريقه في الجولة السابقة من البطولة أمام أولمبي المدية (1/1) والذي أبعد الفريق من كوكبة المقدمة. لكن نقل المباراة إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي بسبب عدم اعتماد ملعب عمر حمادي ببولوغين من طرف الكاف قد يصعّب مأمورية رفقاء بلجيلالي، خاصة وأن الاتحاد ظهر بمستوى متواضع في المواجهات التي خاضها في الملعب الأولمبي، وهو ما جعل رئيس الديريكتوار، حكيم سرار، يصف قرار منع فريقه من استقبال بلاتو يونايتد في بولوغين بـ«نصف عقوبة”. كما اعترف من جهته المدرب حمدي بقوة المنافس النيجيري، خاصة على مستوى الهجوم الذي، حسبه، يملك فرديات قادرة على خلق مشاكل لدفاع فريقه في مرحلة العودة، على حد قوله.


وتشكل مواجهة اليوم منعرجا حاسما بالنسبة للمدرب ميلود حمدي، حيث سيكون أمام فرصة رد الاعتبار بعد الانتقادات التي طالته وقرار الإدارة التخلي عن خدماته مع نهاية عقده في ختام الموسم الجاري. وعليه يريد حمدي إنهاء مغامرته مع الاتحاد في أحسن الأحوال بقيادة الفريق للتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكاف واحتلال مركز ضمن الثلاثة الأوائل في البطولة المحلية، الأمر الذي جعله يصر على كسب المباراة اليوم للرد على الانتقادات المباشرة التي وجهها له رئيس الديريكتوار سرار، عقب التعثر أمام أولمبي المدية. وسيجد حمدي أمامه كل الخيارات لاختيار الوصفة الناجحة، بحكم جاهزية كافة التعداد بعد عودة بن خماسة والهجهوج وكذا بودربال، حيث وضع، مساء أمس، آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية خلال الحصة التدريبية التي برمجها في ملحق ملعب 5 جويلية الأولمبي.


من جهته نادي بلاتو يونايتد النيجيري الذي تنقل إلى الجزائر على وقع الفضيحة التي فجرها صحفي شبكة “البي.بي.سي” البريطانية بمحاولة مسؤولي النادي النيجيري إرشاء حكم مباراة الذهاب الجنوب إفريقي، فيكتور غوماس، يراهن على إحداث المفاجأة والعودة بورقة التأهل إلى لايغوس، مثلما صرح به كينيدي بوبوي، مدرب بلاتينيوم، فور وصوله إلى الجزائر، الأحد الماضي، حيث قال “سنلعب كامل حظوظنا في الجزائر ونراهن على استغلال تقدمنا في مباراة الذهاب”، مضيفا “لن نكتفي بالدفاع ولدينا الإمكانيات الهجومية التي تسمح لنا بمباغتة المنافس”.
وسيدير اللقاء ثلاثي تحكيم سينغالي بقيادة ماغات ندياي بمساعدة باباكر سان ونوها بنغورة.       

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول