روسيا تطالب غوغل وأبل بحذف تطبيق "تيليغرام"

الخبر الرقمي
17 ابريل 2018 () - م.خ /وكالات
0 قراءة
+ -

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا قالت يوم الثلاثاء إنها أرسلت طلبا لشركتي غوغل وأبل بحذف تطبيق تيليغرام للتراسل من متجريهما للتطبيقات.

وأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا، حجب تطبيق "تيليغرام" للتراسل بعد رفض مالك الخدمة الامتثال لأمر بإتاحة وصول أجهزة الأمن الروسية للرسائل السرية للمستخدمين.

وقالت الهيئة، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إنها أخطرت مشغلي الاتصالات الجمعة الماضي بسرعة حجب خدمات تيليغرام داخل روسيا.

ونقلت وكالة أنترفاكس للأنباء، عن مسؤول بالهيئة، قوله إن استكمال عملية الحجب سيستغرق عدة ساعات. وفي موسكو كان تطبيق تيليغرام لا يزال يعمل بشكل طبيعي حتى وقت مبكر بعد ظهر الاثنين.

وخاطب جهاز الأمن الاتحادي الروسي، مطوري تيليغرام، بأنه يحتاج للإطلاع على رسائل مستخدمين للقيام بمهام تشمل حماية البلد من الهجمات الإرهابية، لكن إدارة التطبيق رفضت بدعوى أن الطلب ينتهك خصوصية المستخدمين.

يذكر أن تلغيرام هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري، حر ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويركز على الناحية الأمنية، مستخدمو تيليغرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق، خدمات تيليغرام يستفيد منها أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول