راوية يجتمع مع الـ"أفامي" و "البنك العالمي"

مال و أعمال
22 ابريل 2018 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

يواصل وزير المالية عبد الرحمن راوية اليوم الأحد مشاركته في الاجتماعات الربيعية لمجموعة البنك العالمي و صندوق النقد الدولي بعد أن شارك أمس السبت في لجنة التنمية بالبنك العالمي.

كما حضر الوزير أمس السبت اجتماع اللجنة النقدية و المالية الدولية لصندوق  النقد الدولي إلى جانب محافظ بنك الجزائر السيد محمد لوكال.

و تضم اللجنة النقدية و المالية الدولية لصندوق النقد الدولي التي أصبحت أداة  أساسية للتوجيه الاستراتيجي لأشغال و سياسات صندوق النقد الدولي 24 بلدا عضوا  من بينهم الجزائر ممثلة بمحافظ بنك الجزائر.

و أكد اجتماع اللجنة على ضرورة مواصلة صندوق النقد الدولي ترقيته لاستقرار  النظام المالي الدولي و إيلاء اهتمام خاص بالقدرة على تحمل الديون بالنسبة لبعض الدول.

أما فيما يخص اجتماع لجنة التنمية فقد جدد وزراء المالية التأكيد على الهدف المزدوج المتمثل في القضاء على الفقر  و ترقية رفاهية مشتركة.

كما صادقت لجنة التنمية خلال هذا الاجتماع على برنامج للإصلاحات يتضمن زيادة  في رأس المال بقيمة 13 مليار دولار من أجل الرفع من موارد البنك العالمي و  الاستجابة للاحتياجات المالية لأعضائه.

و قد أجرى وزير المالية على هامش هذه اللقاءات محادثات مع نظرائه من بلدان  أخرى تمحورت حول السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي و كذلك ترقية  نمو مستديم و شامل.   

و توجت لقاءات الوزير مع عديد مسؤولي المؤسسات المالية و البنكية ببحث إمكانية تطوير شراكات و دعم تقني في مختلف المجالات.

كما أكد راوية خلال هذه اللقاءات أهمية نقل المهارات التي تظل  جوهرية من أجل تطوير رأس المال البشري الذي يعد أهم ثروة للبلدان.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول