استيراد أطنان من اللحوم خلال رمضان

مجتمع
15 مايو 2018 () - إ.ش/ وكالات
0 قراءة
+ -

كشف المدير العام لضبط النشاطات التجارية و تنظيمها بوزارة التجارة، آيت عبد الرحمان عبد العزيز، عن استيراد الجزائر لحوالي 25 ألف طن من اللحوم الحمراء و البيضاء لسد حاجيات المواطنين خلال الشهر الفضيل و بأسعار معقولة.

و طمأن ممثل وزارة التجارة لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى ،اليوم الثلاثاء، المواطنين  بخصوص ضمان وفرة المواد الغذائية و المواد الطازجة في الأسواق مضيفا أن مخزون السلع الواسعة الاستهلاك  يكفي لسد حاجيات المواطنين لأكثر من 6 أشهر قادمة.

وأشار الضيف، إلى رفع عدد الأسواق الجوارية التي تم فتحها بمناسبة  قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين و الإتحاد الوطني للتجار والحرفيين إلى 159 سوقا فيما لم يتجاوز عددها الـ 57 العام الفارط،  وذلك لتقريب المنتوج من المواطن و بأسعار معقولة.

ومن المواد واسعة الاستهلاك التي يزداد عليها الطلب في هذه المناسبة الدينية  مادة الحليب ،حيث أفاد المتحدث أن قرار السلطات العمومية القاضي برفع حصة الملبنات من غبرة الحليب سيسمح بتوفير هذه المادة  بشكل طبيعي في الأسواق حتى إلى ما بعد نهاية الشهر الفضيل مع تكثيف الرقابة سيما بعد صدور مرسوم يمنع الفنادق و المؤسسات التجارية و المقاهي باستخدام الحليب المدعم.

وبالحديث عن الرقابة أعلن آيت عبد الرحمان،أن 8900 مفتش سيتم تسخيرهم  لمراقبة المحلات التجارية و الوقوف على المخالفات كعدم إشهار الأسعار داعيا المواطن إلى التعاون مع مصالح التجارة للتبليغ على الرقم الأخضر 1020 في حال تسجيل أية مخالفة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول