"فايسبوك" يحارب الحسابات المزيفة

الخبر الرقمي
17 مايو 2018 () - ك.ب / الوكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فايسبوك"، عن حذف حوالي 583 مليون حساب مزيف على الموقع خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم تعطيل أغلبها خلال دقائق من تسجيلها. وهناك ملايين المحاولات لفتح حسابات مزيفة يمنع الموقع تسجيلها يوميا. وقدرت شركة "فايسبوك" نسبة الحسابات المزيفة على الموقع بما يتراوح بين 3 و4% من إجمالي الحسابات النشطة عليه.

وأشارت "فايسبوك" إلى شطب 837 مليون رسالة مزعجة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم التعامل مع حوالي 100% قبل إبلاغ أي شخص عن وجودها.

من ناحيته قال "أليكس شولتز" نائب رئيس قطاع تحليل البيانات في "فايسبوك" إن التقرير الصادر عن الشركة وفقا لسياسة "تقرير إنفاذ معايير المجتمع" يغطي جهود الشركة لفرض هذه المعايير خلال الفترة من أكتوبر 2017 إلى مارس 2018، كما يغطي ستة مجالات هي الرسوم التى يغلب عليها طابع العنف والأنشطة الجنسية وتعرى البالغين والدعاية الإرهابية وخطاب الكراهية والرسائل المزعجة والحسابات المزيفة.

وقالت "فايسبوك" إلى حذف حوالي 21 مليون مادة خاصة بالأنشطة الجنسية وتعرى البالغين خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم اكتشاف وحذف حوالي 96% منها باستخدام تكنولوجيا الشركة وقبل إبلاغ أي مستخدمين عن وجودها. وبحسب "فايسبوك" فإن ما بين 7 إلى 9 مواد من بين كل 10000 مادة يتم بثها على موقع "فايسبوك" هي مواد إباحية تنتهك معايير الموقع.

كما حذفت أو حذرت "فايسبوك" من حوالي 3.5 مليون مادة تحتوي على مشاهد عنيفة خلال الربع الأول من 2018، تم رصد 86% منها من خلال تقنيات الموقع وقبل تلقي أي بلاغ عن وجودها.

وبالنسبة لمكافحة أحاديث الحض على الكراهية، مازالت التكنولوجيا الخاصة بالشركة عاجزة عن العمل بصورة جيدة، لذلك فإنه يتم اللجوء إلى فرق المراجعة للتعامل معها. وقد حذفت الشركة حوالي 2.5 مليون حادة تحتوي على تحريض على الكراهية خلال الربع الأول من العام الحالي، تم اكتشاف 38% منها باستخدام الوسائل التقنية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول