ڤايد صالح يتفقد جاهزية الجيش

أخبار الوطن
27 مايو 2018 () - ش. م
0 قراءة
+ -

يوجد الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمنطقة تمنراست ، أقصى جنوب الجزائر في زيارة عمل وتفتيش تستغرق ثلاثة أيام، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في البيان أن الفريق قايد صالح سيشرف  على تفتيش وحدات عملياتية وتفقد درجة جاهزيتها.كما أنه  سيعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد وحدات الناحية العسكرية السادسة التي تتلامس عملياتها مع دول الجوار الجنوبي من شمال مالي والنيجر.

وتشهد منطقة تمنراست، منذ فترة وجيزة، حركية أمنية ملحوظة، تتمثل على الخصوص في موجة تسليم المسلحين أنفسهم للوحدات العسكرية، بالإضافة إلى استمرار الجيش الجزائري بملاحقة المهربين وتجار السلاح، ذوو الارتباطات الوثيقة بالتنظيمات المسلحة النشطة بالمنطقة الصحراوية الشاسعة.

كما تعتبر تمنراست، ولاية التحويل بالنسبة لألاف المهاجرين الذين يتم ترحيلهم من الجزائر باتجاه النيجر،  في ظل انتقادات غير مسبوقة من طرف المنظمات الدولية غير الحكومية.

ودرج قايد صالح على التنقل إلى النواحي العسكرية على مدار العام، وذلك للوقوف على مدى جاهزية القوات المرابطة على الحدود وجهودها التي ترمي إلى "ترسيخ الأمن والاستقرار ومنع اختراق الحدود من طرف عصابات التهريب والجريمة المنظمة، وعصابات الاتجار بالبشر المتهمة بـ"الدفع" بعشرات الأفارقة للهجرة إلى الجزائر بغرض الاستقرار بها بعدما كانت بوابة عبور إلى أوروبا أو دول الجوار مثل ليبيا والمغرب وتونس. كما يرى ملاحظون.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول