52 ألف مترشح لامتحانات شهادة المتوسط بالعاصمة

أخبار الوطن
27 مايو 2018 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

سيكون غدا الإثنين أزيد من 52 ألف تلميذ و  تلميذة  بالجزائر العاصمة على موعد مع امتحان نيل شهادة التعليم المتوسط للموسم الدراسي (2018/2017) و ذلك عبر 164 مركز امتحان ، حسبما علم اليوم  الأحد من مديري التربية  لولاية الجزائر. 

و يبلغ تعداد التلاميذ الذين سيتقدمون لاجتياز هذا الامتحان بالجزائر العاصمة  52.780 تلميذ و تلميذة، موزعين عبر مراكز امتحانات بتعداد 164 مركز، متواجدة  عبر إقليم العاصمة بمديريات تعليمها الثلاث (شرق،غرب، وسط).

وأوضح لحبيب عبيدات مدير التربية (شرق الجزائر) أن  20.202 تلميذ و تلميذة سيكونون على موعد غدا الإثنين مع امتحان نيل شهادة  التعليم المتوسط على غرار زملائهم من باقي ولايات الوطن، مؤكدا أن "كل الظروف  و التحضيرات جاهزة لاستقبال التلاميذ المترشحين لهذا الامتحان".

و قال المتحدث أن التلاميذ المعنيين بهذا الموعد سيوزعون عبر 63  مركز امتحان، مشيرا إلى أن 832  تلميذ مترشح هم من المنتسبين للمدارس الخاصة، فيما تحصي  المديرية تقدم 31 تلميذا من الأحرار لهذا الامتحان  و الذي سيشرف على تأطيره 3720 مؤطر  فيما تم ضبط -كما قال- كل التفاصيل المتعلقة بالنقل و الإطعام و  كافة الإجراءات المطلوبة لضمان السير الحسن لهذا الامتحان.

من جهتها ذكرت صونيا قايد مديرة التربية لغرب العاصمة أن كل  الإمكانيات المادية و البشرية ضبطت تحسبا لهذا الموعد، والذي سيتقدم له ما  يعادل 20360 تلميذ و تلميذة ، و ذلك عبر 64 مركز امتحان و بتأطير بشري يعادل  3315 مشرف .

و دعت المسؤولة كافة التلاميذ المترشحين لهذا الامتحان لبذل مجهودهم واستحضار كل ما تلقوه من أجل تحقيق النتيجة المرجوة و هي "النجاح بتفوق"، للبدء في مرحلة جديدة من مسارهم التعليمي.

و عن مديرية التربية لوسط الجزائر سيتقدم لامتحان نيل شهادة التعليم المتوسط   للموسم الدراسي (2018/2017) نحو 12198  تلميذ و تلميذة موزعين عبر 39 مركز  امتحان، حسبما علم من  مدير التربية  نور الدين خالدي.

واوضح خالدي أن 11545 من المترشحين تلاميذ نظاميين ، فيما بلغ عدد  المترشحين الأحرار 499 مترشحا ، أما تعداد التلاميذ بالمدارس الخاصة فيبلغ 145   تلميذا، مبرزا أن مراكز الامتحانات المقدرة بـ 39 مركزا سيكون منها اثنين على  مستوى مستشفى مصطفى باشا الجامعي و مستشفى عين النعجة العسكري لفائدة التلاميذ  المرضى. و بالنسبة للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة فيقدر عددهم بـ 31 مترشحا، كما  يشرف على تأطير هذه الامتحانات 2745 مؤطرا.     

و من المنتظر الإعلان عن نتائج امتحانات نيل شهادة الطور المتوسط  يوم 18  جوان المقبل ، حيث ينتقل التلاميذ الناجحون إلى الطور الثانوي ، وينتقل إلى  السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلين على معدل يساوي او يفوق 10 /20  في امتحان الشهادة ، كما يعتبر ناجحا من تحصل على معدل 20/10 في هذا الامتحان  زائد المعدل السنوي للمراقبة المستمرة.    

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول