"هدفنا جعل سوناطراك ضمن الخماسي الأفضل عالميا"

مال و أعمال
13 يونيو 2018 () - إ.ب/وأج
0 قراءة
+ -

اعتبر الرئيس المدير العام لسوناطراك، عبد المومن ولد قدور، اليوم الأربعاء بوهران بأن الارتقاء بالمجمع البترولي الوطني إلى مصاف الشركات البترولية الخمس الأفضل في العالم "ممكن التحقيق".

وأوضح ولد قدور خلال عرض إستراتيجية سوناطراك في آفاق 2030 (أس أش 2030) بمقر نشاط المصب بوهران، بأن المجمع البترولي الجزائري "يستهدف في المستقبل ضمن إستراتيجيته التي رسمها التواجد بين أفضل خمس مؤسسات بترولية في العالم"، مضيفا بأن هذا الهدف "ليس مستحيلا وقابلا للتجسيد".

وأشار نفس المسؤول خلال عرضه للخطوط العريضة للإستراتيجية الجديدة لسوناطراك إلى انخراط جميع عمال وإطارات الشركة والذين هم "متحفزون وملتزمون'' لإنجاح مشروع "أس أش 2030''، مشددا على أهمية التنقل إلى مختلف الجهات لشرح أهداف إستراتيجية الشركة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

 مفاوضات جارية لاستثمارات في البتروكيمياء  

من جهة أخرى يعتزم المجمع البترولي العمومي الاستثمار في مجال البتروكيمياء ويجري حاليا مفاوضات مع شركاء أجانب، حسب ولد قدور. وأبرز ذات المسؤول أن "تنمية ميدان البتروكيمياء تعد من أهم محاور إستراتيجيتنا". "لقد أمضينا على عقد مع توتال. ونحن أيضا في مفاوضات بخصوص عقد ثان مع شريك تركي وثالث مع مجمع ايني الإيطالي"، كما أضاف  ولد قدور في نفس السياق. كما اعتبر الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك في هذا الإطار بأنه "إذا تم التوصل إلى تنفيذ عقدين من الثلاثة خلال السنتين المقبلتين سنكون في الطريق الصحيح للتنمية وخلق مناصب عمل". "تلقينا كذلك عروضا جد ملموسة من طرف البوليفيين والعراقيين، والأخيرين اقترحوا علينا حقلا للتطوير"، وفق ذات المتحدث. من جهة أخرى، أبرز عبد المومن ولد قدور بأن عقد شراء سوناطراك لمصفاة بإيطاليا وكذا إنجاز مصفاة أخرى بحاسي مسعود، "هما في مراحلهما الأخيرة".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول