الحريرة الوهرانية

الطبخ
21 يونيو 2015 () - مطبخ “الخبر” مع نعيمة بلغول
0 قراءة
+ -

المقادير
 250غ لحم أو صدر الدجاج، 3 حبات بصل، ½ راس ثوم مدروس، ربطة صغيرة حشيش، المعدنوس، كرافس ونعناع (ربطة صغيرة مقطعة رقيقة)، 1 ملعقة صغيرة كبابة مرحية، 1 ملعقة صغيرة كروية، 1 ملعقة صغيرة فلفل أكحل، 1ملعقة صغيرة  قرفة، 1ملعقة كبيرة سمن، 1ملعقة صغيرة قصبر، 1ملعقة صغيرة  فلفل عكري، زيت، ملح، كاس حمص، 500 غ قرعة، 500 غ بطاطا، 500 غ زرودية، 1 حبة لفت، 1 كيلو طماطم ناضجة، 1ملعقة كبيرة طماطم مصبرة.
التحضير
 حضري المقادير اللازمة، في قدر نضع اللحم أو الدجاج، البصل مقطع رقيق، الثوم، ربطات الحشائش،  فلفل اكحل، فلفل أحمر، سكنجبير، كبابة، كروية، قرفة، زيت ونترك الكل يتحمس على نار قليلة ثم نضيف كاس ماء دافئ، بعدها كاس حمّص منقوع ليلة من قبل ونتركها على نار قليلة. نضيف إلى القدر الخضر، القرعة، البطاطا، الزرودية واللفت المقطعين إلى مكعبات، ثم نضيف الماء، نمرّق حتى يغطي الماء الخضر ونزيد القليل من الحشيش ونترك الكل يطهى. عند منتصف الطهي نضيف 1 كلغ من الطماطم بعد نزع القشرة نضيفها إلى القدر حبات كاملة دون تقطيعها ونتركها تطهى.عند طهي اللحم أو الدجاج ننزعه من القدر، وبعيدا عن النار نرحي الكل جيدا، نعيد القدر إلى النار مدة 20 د على نار قليلة ونضيف الدجاج أو اللحم مفتت مع لعقة صغيرة  كروية.
ملاحظة
 نستطيع أن نعوض الحمص بوضع أو استعمال 1ملعقة كبيرة خميرة الخبز، بوضعها في غراف مع قليل من المرقة. نستطيع كذلك استعمال دشيشة الشعير، لكن لا نكثر من الخضر والحمص، لأن الدشيشة هي التي تعقد الحريرة، نزيّن الطبق بقليل من النعناع الجاف.

في نفس السياق

دزيريات
ليكورني
تشاراك بالطلية
البابا
كلمات دلالية:
cuisine2015

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول