لازانيا باللحم

الطبخ
2 يوليو 2015 () - مطبخ “الخبر” مع نعيمة بلغول
0 قراءة
+ -

المقادير:
نصف علبة لازانيا تباع في السوق، حبة بصل مهشمة، 4 ملاعق كبيرة مرغرين، 1 جزرة مهشمة، كرافس، 500 غرام لحم مرحي، 500 غرام طماطم، 1 ملعقة كبيرة طماطم مصبرة، ملح، فلفل أكحل، فلفل أحمر، راس الحانوت، كروية، ماء، 2 ورقات رند، قليلا من الحبق، جبن مبشور.

صلصة البيشاميل : ربع لتر حليب، 1 ملعقة كبيرة زبدة، 1 ملعقة كبيرة فرينة، ملح، فلفل أبيض.

التحضير:
في قدر نضع الزبدة والبصل ونحمسها جيدا لمدة 10 دقائق، ثم نضيف الجزر والكرافس ونواصل التحميس لمدة 10 دقائق. نضيف اللحم المرحي ونحرك بملعقة خشبية ثم نضيف الطماطم المصبرة، ملح، فلفل أكحل، فلفل أحمر، راس الحانوت، كروية، ماء، رند، حبق، بعدها تطهى جيدا ثم تنزع أوراق الرند.

نحضر صلصة البشاميل
في قدر نضع الزبدة ونذوبها على نار هادئة ثم بعيدا عن النار نضيف الفرينة ونحرك بملعقة خشبية، ثم نضيف الحليب ونعيدها ونتركها على نار هادئة مع التحريك حتى تعقد، نضيف الملح والفلفل الأبيض، في صينية فرن مدهونة بالزبدة نضع طبقة من صلصة البيشاميل، ثم نضع أوراق اللازانيا ثم نضع صلصة اللحم وفوقها نضع طبقة من صلصة البيشاميل.
نقوم بالطريقة نفسها حتى تنتهي أوراق اللازانيا والطبقة الأفقية تكون البيشاميل، ندردر عليها الجبن المبشور ثم نغطيها بورق الألمنيوم ونضع الصينية في الفرن 180 درجة لمدة من 20 إلى 25 د.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول