ســــــلــــــيــــلات

الطبخ
16 يوليو 2015 () - مطبخ “الخبر” مع نعيمة بلغول
0 قراءة
+ -

المقادير:
3 كيلات فرينة (200 غرام )
2/1 كيلة زبدة ذائبة
2/1 كأس شاي من ماء الورد
ماء – قرصة ملح
ملعقة متوسطة فانيليا
أوراق و أزهار عجينة اللوز
مقادير الحشو
500 غرام لوز مرحي رقيق
300 غرام سكر ناعم
ملعقة متوسطة فانيليا
ملعقة متوسطة قشور الليمون
3-4 بيض  
كريات فضة عقاش  
    
التحضير:
غربلي الفرينة، أضيفي الملح، المارغارين الذائبة والباردة والفانيليا، بللي بالماء وماء الورد. أعجني حتى تحصلي على عجينة مرنة نوعا ما وملساء،كوّني كريات صغيرة أحفظيها في الورق الشفاف وأتركيها ترتاح، في ذلك الوقت حضري الحشوة بالمقادير المذكورة أعلاه لتحصلي على حشوة صلبة، كوّني كريات صغيرة بحجم حبة الجوز ، ضعيهم في الصينية بها سكر ناعم . قبل الشروع في عمل السليلات، ابدئي في عمل يد السليلة كما في الصورة .
تحضير Les anses    
بنفس العجينة، شكلي كريات بحجم كرية “Bille” ثم شكيلها بإطالتها 0.5 سم عرضا و 14 سم طولا على شكل أنبوب  Boudin  ثم إحنيها “تصبح منحية” لتشكيل اليد ثم اطهيها بحيث تبقى بيضاء . بعد ذلك أخرجي العجينة و بواسطة الحلال سطحي الكرات ثم مرريها على آلة العجين رقم 5 ثم رقم 7 .
قطعي أقراص “10 سم القطر” ضعي في وسطها الحشوة ، وبواسطة الأصابع القطي 6 إلى 8 طيات ثم اضغطي بلطف لكي تنظغط في وسطها حتى يصبح شكلها كالقفة .
ضعي الحلويات في صينية بها فرينة أطهيها في فرن متوسط الحرارة لمدة 15-20 دقيقة السليلات يكون لونها ذهبيا فور خروجها من الفرن ، زيني السليلات بواسطة اليدLes anses ،  بواسطة أزهار و أوراق تستطعين صنعها بنفسك، ثم قدميها في الحاويات .

ملاحظة :
  يمكن استبدال اللوز بجوز الهند بإحترام نفس المقادير

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول