لا تخافي من هذه الأمور المتعلقة بمولدك الجديد

عالم حواء
28 سبتمبر 2015 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

عدد كبير من الأمور المتعلقة بطفلك المولود حديثاً يتطلب عناية كبيرة، ولكن إليك هذه الأمور التي يجب أن لا تضعيها على لائحة المقلقات.


لمس البقعة الطريّة على رأس طفلك


على الرغم من كثرة التحذيرات بهذا الشأن، يجب أن لا تشعري بالقلق من هذا الأمر، إذ إنك عندما تلمسين هذه المنطقة لن تمسّي أبداً دماغه المحصن، بل إنك تلمسين الغشاء السميك الذي يحمي دماغه.


التحقق من نبض طفلك من هذه البقعة الحساسة


فما تتحققين منه هو سير النظام الدموي الطبيعي لطفلك، لأن هذه البقعة الطرية تغطي المناطق التيلا تلتحم بعد في الجمجمة، ولطراوتها، تجعل الأوردة والشرايين سهلة الرؤية بالنسبة لك.


الدماء في حفاض "طفلتك"


خلال الحمل، يمكن لتدفق معدلات الاستروجين أن ينشط رحم جنينك أي الفتاة. لهذا السبب، وخلال الاسبوع الاول، من الطبيعي والشائع أن تتعرّض الصغيرة المولودة لما يشبه نصف دورة شهرية وتري دماءً في حفاضها.


فجوة صغيرة في صدر طفلك


استرخي، هذه ليست مشكلة في القلب. وفقاً للخبراء، فإن عظام الصدر مقسمة الى ثلاثة أجزاء، والفجوة التي ترينها هي على الارجح الجزء السفلي، منزوية الى الخلف. ومع نموّ طفلك، ستدفعها عضلات صدر ومعدة طفلك بشكل مستقيم. حتى قبل ذلك، ستغطيها طبقات صغيرة من الدهون.


تبرّز طريّ بعد كلّ رضعة


قد يتبرز الأطفال الذي يتغذون من الرضاعة الطبيعية فوراً وبعد كل رضعة وذلك بسبب سهولة هضم حليب الأم الطبيعي، أما عن الطراوة، فالأمر يعود الى عدم حصول الطفل إلا على حليب سائل كغذاء.


حازوقة مستمرة


حتى الآن لم يتوصل العلماء الى تفسير مقنع للحازوقة المستمرة عند الاطفال الصغار، ولكنه بشكل أو بآخر ناتج عن سوء تواصل بين الدماغ والحجاب الحاجز وهو عضلة المعدة التي تتحكم بالتنفس. ولكن بغض النظر عن سببها، هذه الحازوقة ليست مضرّة لطفلك أبداً.


البكاء


يتمتع الصغار بجهاز عصبي غير مكتمل النمو ويضطرب بسهولة، لهذا السبب، يكثرون من البكاء. كما ان البكاء هو الطريقة الوحيدة لتواصل الاطفال الصغار وتعبيرهم عن حاجاتهم.

طفح بسيط في الوجه

فبسبب هورمونات الأم التي لا تزال تجري في دمهم، يصاب الكثير من الأطفال بحب الشباب الذي يظهر غالباً بين الاسبوع الثاني والشهر الثاني, إنه غير مؤذٍ ويتطلب فقط تنظيفاً لطيفاً دون مستحضرات.


تورّم في الصدر


الهورمونات نفسها التي تسبّب للفتيات دورة شهرية صغيرة تسبب ايضاً بعض التورم في الصدر لدى الاطفال من الجنسين. ولكن لا تقلقي حتى لو استهجنت الامر.


العطس طوال الوقت


فأنوف الاطفال صغيرة! لذا فقدر صغير من المخاط سيدفعهم الى العطس. ولأنه الآن في مكان أكثر رطوبة من رحمك، لا بد أن يعطس ويخرج مخاط أصفر سميك، ولكنها مرحلة وستمضي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول